رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تضيف الإذاعة والتليفزيون بسوريا لقائمة العقوبات

عربية

الاثنين, 05 مارس 2012 20:44
أمريكا تضيف الإذاعة والتليفزيون بسوريا لقائمة العقوبات
واشنطن -أ ش أ:

 أضاف مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية اليوم الهيئة العامة السورية للإذاعة والتليفزيون لقائمة العقوبات المفروضة على الحكومة السورية وفقا للأمر التنفيذى الصادر في 17 أغسطس 2011.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان صحفي اليوم إن الهيئة عملت بمثابة ذراع للنظام السوري في الهجمات الوحشية المتزايدة على شعبه وتسعى لتبرير أعماله وإضفاء الشرعية على العنف.
وأشارت إلى أن هذا الأمر التنفيذي يحظر التعامل على جميع ممتلكات

ومصالح الحكومة السورية التي تشمل وكالاتها ومؤسساتها والكيانات الخاضعة للولاية الأمريكية، سواء التي حددها مكتب الرقابة على الممتلكات الأجنبية أم لا.. كما يمنع الأمريكيين من القيام بأعمال تجارية مع أي كيان مملوك للدولة السورية.
وأوضحت الخزانة الأمريكية أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا تديرها الدولة وهي تابعة لوزارة الإعلام في سوريا.. ومسئولة عن تشغيل
قنوات التلفزيون المملوكة للدولة، قناتان أرضيتان وقناة فضائية، فضلا عن محطات الإذاعة الحكومية.
وقالت إن النظام السوري يستخدم كيانات الدولة لقمع ومهاجمة المدنيين من الشعب السوري، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وقفت دائما ضد هذا الاعتداء واتخذت خطوات قوية لاستهداف قدرة النظام على التحرك ضد الشعب السوري.
من جانبه، قال آدم سزوبين، مدير مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية: "هذا الاجراء الذى اتخذته الخزانة اليوم يرسل إشارة واضحة على أنها تقف إلى جانب الشعب السوري وتستهدف جميع الأفراد أو المؤسسات الداعمة للسلوك البغيض وعزله عن النظام المالي الدولي".

أهم الاخبار