رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرلمان العربى يطالب بشار بوقف المجازر

عربية

الاثنين, 05 مارس 2012 17:27
البرلمان العربى يطالب بشار بوقف المجازر
الكويت – (د ب أ):

أكد رئيس البرلمان العربي الانتقالي علي الدقباسي اليوم الاثنين على ضرورة أن يتخذ المؤتمر الـ ""18 للاتحاد البرلماني العربي قرارات تتناسب مع حجم المأساة والكارثة التي يعيشها الشعب السوري.

وقال الدقباسي، في افتتاح أعمال المؤتمر اليوم في الكويت، إن البرلمان العربي بادر في الدعوة إلى ضرورة "وقف المجازر التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه" وطالب الدول العربية بسحب السفراء من سوريا وقطع العلاقات كافة.

ودعا المشاركون في المؤتمر إلى "اتخاذ مواقف وقرارات تتناسب مع حجم المأساة والكارثة التي يعيشها الشعب السوري بما يمكنه من أن يشهد عصرا جديدا يقوم على الحرية والعدالة

والديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان".

وأعرب عن الأمل في أن يتوصل المشاركون في المؤتمر إلى مجموعة من القرارات التي تصب في المصلحة العليا للأمة العربية بصفة عامة والأمن الاجتماعي العربي على وجه التحديد لاسيما أن المحور الرئيسي للمؤتمر يدور حول "دور البرلمانيين العرب في سن التشريعات التي تسهم في تقليص البطالة في الوطن العربي".

وأضاف أن البطالة "مشكلة يعاني منها الكثير من دولنا العربية وباتت تمثل وتشكل عبئا وعائقا كبيرا نحو تحقيق الأمن الاجتماعي العربي".

وأشار إلى ما قام به البرلمان العربي (الانتقالي) منذ نشأته في عام 2005 حيث أولى الكثير من الاهتمام للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها الأمة العربية.

وكشف الدقباسي عن نية البرلمان العربي عقد ندوة موسعة في مقر جامعة الدول العربية يومي 17 و 18 من شهر مارس الجاري تدور حول مكافحة الفقر في الوطن العربي بمشاركة مجموعة متميزة من الخبراء والمهتمين لمعالجة ظاهرة البطالة.

وشهد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي امس الاحد نقاشا ساخنا بين الوفد البرلماني العراقي من جانب وبين الوفد البرلماني الكويتي وبقية الوفود العربية من جانب آخر بسبب غياب سورية وعدم دعوة رئيس برلمانها لحضور المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه الكويت حاليا وبدأت أعماله التحضيرية امس وافتتح رسميا اليوم برعاية وحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

أهم الاخبار