عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق‮ : ‬الظروف تستدعي عقد القمة لا تأجيلها

قال مسئولان عراقيان أمس إن تأجيل القمة العربية المقررة في مارس في بغداد الذي أعلنت عنه ليبيا‮ "‬ليس قرارا فرديا‮" ‬وان الظروف التي يشهدها العالم العربي تستدعي عقد القمة في موعدها وليس تأجيلها‮.

‬وقال وزير الخارجية هوشيار زيباري إن قرار تأجيل القمة العربية يجب أن يصدر عن الجامعة العربية من مقرها في القاهرة‮.‬

واوضح زيباري تعليقا علي القرار الذي اعلنته ليبيا بتأجيل القمة العربية العادية في بغداد بصفتها الرئيس الحالية للقمة‮ "‬لا ليس صحيحا هذا ليس قرارا فرديا تتخذه دولة واحدة‮".

‬واضاف علي الدباغ‮ ‬المتحدث باسم الحكومة العراقية في تصريح للتليفزيون العراقي‮ "‬ان الظروف التي تمر بها المنطقة تتطلب عقد القمة العربية‮ (‬في موعدها‮) ‬وليس تأجيلها‮" ‬مؤكدا ان‮ "‬العراق يصر علي ان تعقد القمة العربية في‮ ‬29‭ ‬مارس والاستعدادات جارية لاستقبالها‮"

‬في العراق‮.‬

وقال ممثل العراق في الجامعة العربية من جهته انه‮ "‬ليس من حق اي دولة تأجيل او تغيير موعد القمة العربية دون موافقة الاعضاء الباقين‮". ‬وفي القاهرة اشار هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية ان الجامعة‮ "‬لم تتلق اي مقترح رسمي بتأجيل القمة‮". ‬وكانت وكالة الانباء الليبية الرسمية قد اعلنت أمس أن ليبيا بوصفها الرئيسة الحالية للقمة العربية قررت تأجيل موعد انعقاد القمة العربية الـ23‮ ‬المقررة في بغداد إلي موعد لاحق‮ "‬بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة العربية‮".‬