رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فلسطين تحتاج 9 أصوات لتنال عضوية الأمم

لانعقاد جلسة مجلس
لانعقاد جلسة مجلس الأمن لضم فلسطين

أكد مسئولون عرب وفلسطينيون اليوم أنهم بدأوا السعى مجددًا مع الدول الأعضاء فى مجلس الامن الدولي لتأمين تسعة أصوات مؤيدة لتنال دولة فلسطين العضوية الكاملة فى الامم المتحدة.

وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن الجامعة العربية طلبت من الهند كونها عضوًا في مجلس الامن "دعم الجهود العربية والاسلامية والدولية لإعادة طرح طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة، وأن هذا الطلب من ضمن الخيارات المقرر تنفيذها حيال تعنت إسرائيل ومواصلتها للاستيطان ورفضها تحديد مرجعية واضحة لعملية السلام".
واوضح "ان اجتماع وزراء الخارجية العرب في العاشر من الشهر الجاري في القاهرة سيبحث القضية الفلسطينية وخصوصا سياسة الاعتقال الاداري الذي تنتهجها اسرائيل".
من جانبه، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف لوكالة فرانس برس "أن القيادة تقوم باتصالات واسعة مع الدول الصديقة والشقيقة لمحاولة تأمين تسعة اعضاء في مجلس الامن للتصويت لصالح قرار عضوية فلسطين كاملة في الامم المتحدة".
وأضاف أبو يوسف "ان اللجنة التنفيذية ستلتئم

الاربعاء القادم المقبل وعلى جدول اعمالها العديد من القضايا المهمة ابرزها المصالحة الوطنية وضرورة انجاحها والحراك السياسي الذي تقوم به القيادة لدى المجتمع الدولي لفضح سياسات الاحتلال الاسرائيلي الاستيطانية خصوصا في القدس المحتلة، وكذلك الحراك تجاه نيل عضوية فلسطين الكاملة في هيئة الامم المتحدة".
واوضح ابو يوسف "ان القدس تتعرض لحملة تهويد غير مسبوقة ما يستوجب موقفًا حازمًا من قبل الامتين العربية والاسلامية لمواجهة ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من اعتداءات ممنهجة".
وأوضح "هناك توجه عربي واسلامي خلال الفترة القريبة المقبلة لتشكيل لجنة الهدف منها العمل على دعم صمود المواطنين المقدسيين وتوجيه رسائل الى المجتمع الدولي لالزام اسرائيل بوقف محاولات تهويد المدينة المقدسة.