رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر وتركيا تبحثان بروتوكول تعاون بمجال النقل الجوى

عربية

السبت, 03 مارس 2012 18:23
مصر وتركيا تبحثان بروتوكول تعاون بمجال النقل الجوىالمهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني
القاهرة ـ أ ش أ:

بحث المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني مع السيد حسين عوني سفير تركيا تفاصيل بروتوكول التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوى والذي يهدف إلى زيادة التعاون في مجالات نقل الركاب والشحن الجوى والتدريب والسلامة الجوية وتبادل الخبرات، ومن المقرر أن يتم توقيع البروتوكول خلال الأشهر القليلة القادمة .

وتم خلال الاجتماع - الذى عقد اليوم بمقر وزارة الطيران المدنى وحضره مسئولون فى شركتى "مصر للطيران" والخطوط الجوية التركية - مناقشة الجدول الصيفي لرحلات

مصر للطيران والخطوط التركية وزيادة الرحلات الجوية والسعة المقعدية وزيادة الحركة السياحية بين البلدين .
وأشاد المهندس حسين مسعود بعمق العلاقات والروابط التاريخية وبالتعاون المثمر بين مصر وتركيا في مجال الطيران المدني مشيرا إلى أن الشركتين من الأعضاء بتحالف ستار العالمي الذي يضم 27 شركة طيران عالمية .
وأشار إلى أن الشركتين يوجد بينهما تنسيق وتعاون مشترك في مجالات نقل الركاب والصيانة والأعمال
الفنية والتدريب والخدمات الأرضية والشحن الجوي مما يزيد الروابط وحركة السياحة والسفر بين البلدين .
من جانبه ، أشاد السفير التركي بما يحققه الطيران المدني المصري من إنجازات تتناسب مع التطور العالمي سواء في المطارات أو تحديث الطائرات والتكامل في تبادل الخبرات بين الشركتين المصرية والتركية في مجال الطيران والاستعانة بالخبرة التركية في تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي .
يذكر أن مصر للطيران تسير 14 رحلة أسبوعيا بين القاهرة واسطنبول ورحلة شحن واحدة بينما تنظم الخطوط التركية 17 رحلة أسبوعيا بين اسطنبول والقاهرة و 4 رحلات أسبوعيا بين اسطنبول ومطار برج العرب بالإسكندرية.

أهم الاخبار