رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قتلى وجرحى بين مؤيدي ومعارضي القذافي


أفادت مصادر إخبارية سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين ومعارضين للزعيم الليبي معمر القذافي خلال تظاهرات انطلقت في عدة مدن ليبية. وخرج المتظاهرون إلى الشوارع الخميس استجابة لدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية كالفيس بوك وتويتر ، حيث حثت رسائل نشرت على موقع "ليبيا وطننا" المعارض والذي ينشط من خارج ليبيا الليبيين على المشاركة في الاحتجاجات.

وظهر في فيديو على موقع يوتيوب لم يتسنَ التأكد من صحته محتجون في زنتان يرددون هتافات ضد القذافي، بينما قال المعارض فايز جبريل المقيم في الخارج إن "الليبيين كسروا حاجز الخوف".

وتجمع آلاف من المؤيدين للقذافي في الساحة الخضراء في مدينة طرابلس لمواجهة احتجاجات محتملة ضد النظام ورددوا شعارات تقول "نحن ندافع عن القذافي" و "الثورة مستمرة".

وبحسب مواقع المعارضة ومنظمات غير حكومية قتل أربعة أشخاص على

الأقل في المصادمات بين قوات الأمن والمتظاهرين في مدينة البيضاء.

وقالت منظمة "ليبيا ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها في لندن إن "قوات الأمن الداخلي ومسلحي اللجان الثورية فرقوا تظاهرة سلمية للشبان في مدينة البيضاء مستخدمين الرصاص الحي" ما أدى إلى "مقتل أربعة أشخاص على

الأقل وإصابة عدة آخرين".

وأظهرت تسجيلات فيديو نشرت على الانترنت عشرات الشبان الليبيين المتجمعين الليلة الماضية في مدينة البيضاء وهم يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" في الوقت الذي اشتعلت فيه النيران داخل مبنى بينما خلت الشوارع من عناصر الشرطة.