المعتقلون الفلسطينيون بمصر.. إضراب عن الطعام

عربية

الخميس, 17 فبراير 2011 13:04
خاص – بوابة الوفد

هدد المعتقلون الفلسطينيون في السجون المصرية، بإعلان إضراب مفتوح عن الطعام، في ظل تردي أوضاعهم المعيشية، وحالتهم الصحية، وممارسة التعذيب عليهم، وناشدوا المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة ضرورة إطلاق سراحهم فورًا، بحسب ما أفاد به تجمع لأهالي المعتقلين في غزة .

وتمكن ثمانية فلسطينيين من الذين كانوا معتقلين في مصر، مطلع الشهر الجاري بعد اندلاع الثورة المصرية، من الوصول إلى قطاع غزة، من أصل 39 فلسطينيا تعتقلهم السلطات المصرية، بعضهم معه قرارات قضائية بالإفراج.

وقال عماد السيد الناطق باسم تجمع أهالي الأسرى الفلسطينيين في السجون المصرية : "لا يزال 31 فلسطينياً معتقلا في السجون المصرية، موزعين على سجون: "العقرب" و"القنطرة" و"برج العرب"، وحالة عدد منهم سيئة للغاية، لا سيما من هم في سجن العقرب في حلوان".

وأضاف السيد لوكالة أنباء "قدس برس" اللندانية: "أن هناك ستة أسرى بينهم مصاب ومعه نزيف تم إعادة اعتقالهم في الإسماعيلية، وحبسهم في سجن "العزولي" حيث تعرضوا لتعذيب قاسي هناك، قبل أن يتم نقلهم من خلال مروحية تابعة للجيش المصري إلى سجن "العقرب" سيئ الصيت والسمعة".

وأشار إلى أن "وضع هؤلاء المعتقلون سيء للغاية حيث لم يتم السماح بإدخال ملابس لهم منذ وقوع الأحداث في مصر، كما أن الأكل والشرب سيء للغاية، ولا يسمح لهم بالخروج للحمامات حيث يعيشون في زنازين انفرادية معزولة يأكلون، ويشربون، ويتغوطون فيها"، كما قال.

وأكد أن السلطات المصرية ترفض عرض الأسرى على الطبيب، لاسيما الأسير رمزي الراعي والذي أصيب خلال الحرب على غزة، وكان في رحلة علاج حين تم اعتقاله، حيث يعاني من نزيف حاد في قدمه المصابة.

وكشف السيد النقاب عن أن هناك نية لدى المعتقلين لإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام قريباً، للمطالبة بتحسين أوضاعهم أولا وإطلاق سراحهم.

وقال: "توقعنا منذ وقوع الثورة المصرية وتغير النظام في مصر، أن يتم الإفراج عن هؤلاء المعتقلين السياسيين، حيث إن معظمهم معهم قرارات قضائية بالإفراج عنهم، إلا أن ذلك لم يتم، بل زاد التعذيب عليهم".

وناشد الناطق باسم تجمع أهالي المعتقلين في مصر المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة، الذي تسلم زمام الأمور في مصر، الإسراع في إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين، لا أن يزيد من حرمانهم ويعذبهم في السجون المصرية، على حد تعبيره.

أهم الاخبار