مقتل وإصابة 14 في تظاهرات اليمن

عربية

الخميس, 17 فبراير 2011 09:33
صنعاء – وكالات :

مقتل وإصابة 14 في تظاهرات اليمن

أصيب 12 شخصا على الأقل بجروح في اشتباكات اندلعت أمام جامعة صنعاء لليوم الخامس على التوالي بين متظاهرين مطالبين بسقوط النظام وآخرين مؤيدين للرئيس علي عبدالله صالح.

وخرج حوالى ألفي متظاهر غالبيتهم من الطلاب من حرم الجامعة باتجاه ميدان التحرير القريب حيث مقر الحكومة، إلا أن مناصرين للنظام معتصمين أمام الجامعة قاموا بمهاجمتهم على الفور.

في سياق متصل، ارتفع عدد قتلى المواجهات التى اندلعت أمس الأربعاء في مدينة عدن بين قوات الأمن والمتظاهرين المعارضين للرئيس إلى اثنين.

واندلعت اشتباكات عنيفة بالرشاشات والحجارة في حي المنصورة بعدن بين قوات الأمن ومئات الشبان المتظاهرين، وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة دارت في محيط مبنى السلطة المحلية.

وتجمع مئات الشبان في ساحة الحي مطالبين برحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومحاربة الفساد، كما اقتحموا مبنى للسلطة المحلية وأحرقوا أربع سيارات، فيما أصيب أحد المتظاهرين بجروح في اشتباكات مع الأمن.

وافترش الشباب موقف حافلات الرويشات رافعين شعارات مثل "ارحل يا علي" و "لا فساد" و "لا خوف بعد اليوم". وأطلقت قوات مكافحة الشغب أعيرة تحذيرية وغازات مسيلة للدموع فرد المتظاهرون برشقها بالحجارة ثم انسحب الأمن من الساحة.

 


أهم الاخبار