عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرغوثى يبارك ثورة 25 يناير


أشاد د. مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومؤسس كتائب شهداء الأقصى والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية بالثورة المصرية و"بجيلها من الشباب الذين حملوا على عاتقهم مهمة التغيير والإصلاح فى مصر أم الدنيا". وقال البرغوثى فى بيان له من زنزانته بسجن هداريم الاسرائيلى تلقت بوابة الوفد الاليكترونية نسخة منه: "أتوجه من زنزانتي الصغيرة المظلمة الى الشعب المصري العظيم بتحية الإجلال والإكبار مهنئاً بانتصار ثورة 25 يناير العظيمة والتي صنعها الشعب المصري بكل فئاته وطبقاته وقواه وفي مقدمتهم الجيل الشاب، الجيل الجديد الذي رفع رأس مصر والأمة العربية جمعاء في كل مكان، وهذا ليس غريبا على شعب مصر الذي كان نموذجا وقدوة عبر تاريخه الطويل".

وأضاف أن انتصار الثورة المصرية المجيدة وثورة الياسمين التونسية تبشر بعهد عربي جديد وتشكل فاتحة للشعوب العربية نحو الحرية والديمقراطية والاستقلال الحقيقي، كما تمهد الطريق نحو نهضة عربية تعيد للأمة العربية مكانتها اللائقة والرفيعة في العالم.

وأشار إلى أن انتصار الثورة المصرية والتونسية يؤكد أن أنظمة الطغيان والفساد والتبعية لا مستقبل لها في عالمنا العربي وأن ثورة التغيير قد بدأت ولن تتوقف إلا بعد نيل شعوبنا العربية حريتها كاملة غير مجتزئة واستعادة سيادتها وكرامتها واستقلالها.

وقال: إن سقوط رموز الأنظمة الاستبدادية يؤكد حتمية انتصار شعوبنا العربية، التي كسرت والى الأبد حاجز الخوف والصمت القسريّ ويشكل ذلك مناسبة لجميع الزعماء والقادة والحكومات في العالم العربي لأخذ العبر والدروس وأن يسارعوا للتصالح مع شعوبهم وفتح الأبواب أمام إقامة المؤسسات والنظم الديمقراطية القائمة على احترام سيادة القانون واستقلالية القضاء ومحاسبة الفاسدين وإجراء الانتخابات الحرة والنزيهة والدورية.