سوريا تخفض الأسعار وتسجن مدونة

عربية

الثلاثاء, 15 فبراير 2011 08:01
دمشق - أ ش أ:

بشار الأسد

قالت صحيفة "الوطن" السورية "شبه الرسمية" إن الحكومة اضطرت الى التدخل لتخفيض أسعار المواد الأساسية حتى لو كلف ذلك التخلى عن عدد من موارد الخزينة العامة للدولة.

ونقلت الصحيفة اليوم الثلاثاء عن مصدر رسمى قوله إن الحكومة أقرت في جلستها أمس مجموعة من القرارات تتضمن إلغاء عدد من الرسوم والضرائب المفروضة على الصناعات الغذائية والاستهلاكية الأساسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة أقرت أيضا عددا آخر من الرسوم التي تساهم في خفض التكاليف على المواطن، مؤكدة أن الحكومة تتابع أوضاع أسعار السلع والمواد الأساسية عالميا وبشكل يومي ومهتمة بوصولها إلى المستهلكين بأقل سعر، ولو كلف ذلك التخلي عن عدد من موارد الخزينة العامة.

وذكرت أن الحكومة أقرت أيضا مشروع لتعديل رسم الإنفاق الاستهلاكي لجهة تخفيضه على عدد من السلع

الأساسية بهدف تأمين احتياجات المواطنين وتوفيرها في الأسواق المحلية بالأسعار المناسبة ولاسيما الغذائية اضافة الى اقرار مشروع قانون آخر يقضي بمراجعة التعريفة الجمركية وتخفيض الرسم الجمركي على بعض السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية.

من ناحية أخرى أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة الشابة طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية.

وكانت طل البالغة من العمر 20 عاما اعتقلت في ديسمبر عام 2009 حيث أكدت منظمات حقوقية سورية أنها أوقفت لأسباب تتعلق

بحرية التعبير وطالبت بالافراج عنها .

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بضرورة احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها عبر إلغاء كافة أشكال المحاكم العسكرية والاستثنائية وبشكل خاص محكمة أمن الدولة العليا .

أهم الاخبار