رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. مفتى القدس يحذر من مخاطر تهويد الأقصى بالصحفيين

عربية

الخميس, 16 فبراير 2012 19:36
فيديو.. مفتى القدس يحذر من مخاطر تهويد الأقصى بالصحفيين
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

طالب الشيخ محمد أحمد حسين، مفتى القدس جموع العرب بحماية المسجد الأقصى الذى يحاول اليهود التخلص منه بكل الطرق.

وقال حسين خلال الندوة التى استضافتها نقابة الصحفيين مساء اليوم تحت عنوان "مخاطر تهويد القدس" إن اليهود يحاولون كل يوم - صباح مساء - وبكافة الطرق هدم المسجد الأقصى وطمس معالم الحضارة العربية من المدينة المقدسة لتخرج الأجيال الجديدة بلا هوية.
ووجه حسين خلال كلمته تحية الى شهداء ثورة 25 يناير الذين كانوا السبب في جلوسهم في هذا المكان والقيام بحملة فك حصار القدس، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول جاهدة إفشال هذه المساعي مستغلة انشغال العرب بقضايا الإصلاح

في بلادهم في ظل ثورات الربيع العربي.
ومن ناحيته، أكد يونس العموري الوكيل التنفيذي للمؤتمر الوطنى الشعبى للقدس أن اسرائيل تحاول من خلال بناء مستوطنات جديدة لليهود على أراضى الفلسطينيين، وطرد المقدسيين من ديارهم ومحاولة تهجيرهم، لتغيير معالم المدينة وتحقيق حلمها فى طمس معالم الحضارة العربية من المدينة، وهذا لن يكون.
وأشار العمورى إلى أن إسرائيل عمدت مؤخراً كذلك إلى تقسيم الحرم القدسي بين المسلمين واليهود، وطمس معالم الثقافة الفلسطينية والعربية بتغيير المناهج الدراسية ومحو الرواية العربية والفلسطينية من المناهج ووضع الرواية الاسرائيلية
بدلا منها.
وطالب العموري كل العرب وبخاصة المصريين أن يكملوا المسيرة التي بدأوها من بداية الأزمة الفلسطينية وألا يتخلوا عن اشقائهم الفلسطينيين والوقوف بجانبهم في حملة فك حصار القدس، مشيراً الى أن قبر الشهيد احمد عبد العزيز الذي استشهد في حرب فلسطين 1984 خير دليل على أن مصر هي من ستخلصنا.
ومن ناحيته، أكد هشام يونس، عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة العلاقات الخارجية، أن الندوة تأتي في ختام احتفالية "الربيع العربي .. حصاد عام على الثورة" والتي بدأت يوم 14 يناير وهو موعد هروب الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وتختتم مع انطلاق الثورة الليبية في 17 فبراير.
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية من اهم القضايا التي تشغل بال المصريين سواء مسلمين او مسيحيين، ومؤكداً أن النقابة ستدعم بكل قوة حملة فك حصار القدس.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=yXksFqr-C2Q

أهم الاخبار