رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غارات إسرائيلية علي غزة

عربية

السبت, 20 نوفمبر 2010 16:04

القدس المحتلة ذ وكالات الأنباء: أصيب 6 فلسطينيين بينهم طفلة في عدوان اسرائيلي على قطاع غزة. شنت الطائرات الحربية للاحتلال الاسرائيلي سلسلة غارات على اهداف في القطاع الفلسطيني.وأوضح شهود عيان فلسطينيون ان الطائرات الحربية استهدفت منزلا شرق دير البلح وارضا خلاء شرق مدينة خان يونس.

واعلن الاحتلال الاسرائيلي شن 3 غارات جوية على قطاع غزة، معتبرا ان استهداف هذه المواقع جاء ردا على إطلاق صواريخ على بلدات جنوب اسرائيل خلال اليومين الماضيين. واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس ان أربعة جرحى بينهم امرأتان وصلوا الى مستشفى شهداء الاقصى، موضحا انهم اصيبوا في غارة استهدفت منزلا في دير البلح.واضاف ابو سلمية ان فلسطينيا وطفلة اصيبا بجروح في الغارة على خان يونس، مشيرا إلى نقلهما الى مستشفى ناصر. واوضح الاحتلال الاسرائيلي ان الغارة قرب دير البلح استهدفت اثنين من الانفاق التي تحفر باتجاه الحدود مع جنوب إسرائيل، إلا أنه لم يعط تفاصيل عن الغارة شرق مدينة خان يونس .

واعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت غارتين جويتين على الانفاق على الشريط

الحدودي مع مصر من دون وقوع اصابات.وأضاف مصدر امني فلسطيني أن طائرات الاحتلال قصفت نفقين جنوب رفح بصواريخ عدة دون ان تسفر عن اصابات. وقصفت مدفعية دبابات الاحتلال الإسرائيلي محيط مطار غزة جنوب محافظة رفح جنوب قطاع غزة بعشرات القذائف، مما أحدث دوي انفجارات ضخمة وعنيفة ترددت في كافة أنحاء مدينة رفح.وتزامن القصف المدفعي العنيف مع حركة نشطة من جانب آليات عسكرية إسرائيلية قامت بإطلاق نيران رشاشاتها شرق حي النهضة بمدينة رفح. وأطلق أفراد الاحتلال المتمركزين بالأبراج العسكرية شرق مدينة رفح نيران رشاشاتهم صوب منازل وأراضي الفلسطينيين. ودعا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أعضاء الكنيست ونواب الوزراء من حزب الليكود إلى عقد اجتماع معه في مكتبه اليوم.وأوضحت إذاعة الاحتلال أن الاجتماع يهدف إلى إقناع هؤلاء النواب بعدم معارضة فكرة تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية مقابل  رزمة مساعدات سياسية وأمنية وعسكرية وعدت بها الإدارة الأمريكية الحالية إلى إسرائيل في حال تجميد البناء في المستوطانت
بالضفة.ويشمل العرض الأمريكي إلى إسرائيل موافقة الأخيرة على تجميد الاستيطان لمدة 3 أشهر غير قابلة للتمديد مقابل رزمة مساعدات اقتصادية وأمنية وسياسية وعسكرية تقدمها واشنطن.

ويعتزم سكان بعض المستوطنات تعطيل العمل فيها اليوم والتوجه إلى القسم الغربي من مدينة القدس المحتلة للتظاهر أمام ديوان رئاسة الوزراء خلال انعقاد الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية وذلك احتجاجا على نية إعادة تجميد البناء في المستوطنات.

وكان  بي. جيخ. كرولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أعلن استعداد بلاده لصياغة بعض التفاهمات التي تم التوصل إليها مع إسرائيل خطيا إذا ساعد ذلك على تجميد البناء في المستوطنات واستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وأوضح أن الاتصالات الأمريكية الإسرائيلية حول هذا الموضوع لاتزال مستمرة .وأشار إلى أن ديفيد هايل مساعد المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام مازال موجودا في المنطقة وسيجري خلال نهاية الأسبوع مباحثات مع مسئولين أردنيين ومصريين في عمان والقاهرة في إطار المساعي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية. وكان مسئول سياسي إسرائيلي أعلن الأسبوع الماضي أن بلاده طلبت من أمريكا  تقديم ضمانات أمنية مكتوبة قبل أن تطرح للتصويت خطة تجميد الاستيطان في الضفة. وقدمت أمريكا تعهدا لإسرائيل بضمان أمنها في حال التوقيع على اتفاق سلام مع  الفلسطينيين وتقديم رزمة حوافز إن وافقت إسرائيل على تجميد الاستيطان. وتشمل هذه الحوافز منح إسرائيل 20 طائرة من طراز "إف 35" قيمتها 3 مليارات دولار بمقاتلات شبح بلا مقابل تقدر قيمتها بنحو  3 مليارات دولار.

أهم الاخبار