الكويت توقف الملاحقات في قضايا الرأي

عربية

الخميس, 10 فبراير 2011 09:40
الكويت – عبد المنعم السيسي:

صباح الأحمد الصباح أمير الكويت

كشفت مصادر كويتية مطلعة عن إصدار أمير البلاد أوامره بإغلاق جميع قضايا الرأي المرفوعة من الحكومة ضد عدد من الكتاب والنشطاء السياسيين، لتخفيف حالة الاحتقان السياسي.

وأشارت صحيفة "عالم اليوم" الكويتية إلى أن تعليمات عليا صدرت بالإفراج عن د.عبيد الوسمي رئيس قسم المرافعات بكلية الحقوق بجامعة الكويت والذي تم إلقاء القبض عليه بعد المواجهات التي وقعت بين الشرطة ورواد ديوانية الحربش

وكذلك التنازل عن القضية المرفوعة ضده، بهدف تخفيف حالة الاحتقان السياسي، وإشاعة جو من السرور على البلاد تزامنا مع الاحتفالات بأعياد الاستقلال والتحرير.

وأوضحت المصادر أن الوسمي سيتنازل بدوره عن القضية التي رفعها ضد وزارة الداخلية.

وأضافت أن تعليمات أخرى صدرت للديوان الأميري بالتنازل عن القضية المرفوعة ضد المحامي والكاتب

الكويتي محمد عبدالقادر الجاسم وإنهاء ملف الملاحقات القضائية للجاسم والفضالة والمتعلقة بقضايا رأي، تمهيدا لإغلاق ملف قضايا الرأي نهائيا، وتخفيف حالة الاحتقان السياسي التي صاحبت هذا الملف، مشيرة إلى أن التعليمات تضمنت أيضًا التنازل عن قضايا مقامة من أمن الدولة ضد مواطنين.

وأكدت المصادر أن رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، بصدد التنازل عن القضايا التي رفعها ضد المحامي محمد عبدالقادر الجاسم والناشط السياسي خالد الفضالة والتي اتهمهما فيها بالإساءة إليه، والتي صدرت في بعضها أحكام قضائية بالحبس والغرامة.

 

أهم الاخبار