رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الطيران يلتقى سفراء 16 دولة أفريقية

عربية

الاثنين, 16 يناير 2012 16:16
وزير الطيران يلتقى سفراء 16 دولة أفريقية  وزير الطيران المدنى المهندس حسين مسعود
القاهرةـ أ ش أ:

التقى وزير الطيران المدنى المهندس حسين مسعود اليوم الإثنين سفراء 16 دولة أفريقية بحضور السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية وقيادات الطيران المدني ورؤساء الشركات .

ورحب الوزير بالسفراء الأفارقة في بداية اللقاء وأكد أنه سيكون بادرة لتعاون مثمر يخدم هذه الدول خلال المرحلة القادمة ، خاصة وأن الوزارة تعمل على تبنى سياسة تقوم على التحرر وإزالة العوائق في مجال النقل الجوى بين دول أفريقيا.
وقال مسعود: "إن هذا اللقاء الذي يتم بالتعاون مع وزارة الخارجية يأتى فى إطار سعى وزارة الطيران من خلال الشركة الوطنية (مصر للطيران) إلى تعزيز تواجدها بالقارة الأفريقية وتوسيع

نشاطها التجاري في بلاد غرب أفريقيا للاستفادة من تطور الأسواق وتحسن الحالة الاقتصادية بتلك البلاد ، وذلك من خلال استخدام مطار (أكرا) بغانا كنقطة تجمع لمصر للطيران لخدمة تلك الأسواق وتشغيل الرحلات إلى العديد من النقاط بغرب ووسط أفريقيا".
من جهتها ، أشادت السفيرة منى عمر بالتعاون بين وزارتي الخارجية والطيران المدني في دعم العلاقات المصرية الأفريقية بمختلف المجالات ومن بينها مجال الطيران المدني وما يشكله من أهمية في خدمة حركة السفر وقضايا التنمية بين دول القارة.
من ناحيتهم ، أشاد السفراء الأفارقة بهذا اللقاء وبدور مصر المحوري والتاريخي في القارة السمراء.
يذكر أنه تم خلال اللقاء استعراض إمكانيات وزارة الطيران المدني وشركاتها في مجالات التدريب والارتقاء بالمهارات البشرية من خلال مركز تدريب مصر للطيران والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وإمكانيات الصيانة وإجراء عمرات للطائرات وتبادل الخبرات الفنية.
كما تم استعراض إمكانيات مصر للطيران وما تمتلكه من أسطول جوى يضم أحدث جيل من الطائرات وشبكة عالمية تصل إلى 76 مدينة عالمية من بينها 17 مدينة أفريقية وكذا إمكانيات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وتحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري.
وحضر اللقاء سفراء غانا ، وكوت ديفوار ، والكونجو كينشاسا ، والكونجو برازفيل ، وبوركينا فاسو ، وأفريقيا الوسطى ، وليبيريا ، وغينيا الاستوائية ، وتوجو ، والنيجر ، وبنين ، والسنغال ، ومالى ، والكاميرون.

أهم الاخبار