عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لاريجانى ينفى ما تردد حول نقل رسالة إيرانية لواشنطن عبر تركيا

رئيس البرلمان الإيراني
رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني

نفى رئيس البرلمان الإيراني على لاريجاني بشدة الأنباء التى ترددت حول قيام طهران بتوجيه رسالة إلى واشنطن عن طريق وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أثناء زيارته الأخيرة لإيران .

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن لاريجانى قوله - فى تصريح له اليوم الأحد - "إن إيران لم تقدم أية رسالة لواشنطن عبر تركيا، وإذا كان الأمريكيون قد سمعوا من أصدقائنا الأتراك شيئا ما اعتبروه رسالة، فبالتأكيد هذه إساءة فهم من جانبهم ".
وأشارت الوكالة إلى أن تصريحات لاريجاني جاءت ردا على تصريح للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند بأن واشنطن بدأت مشاورات مع أنقرة حول رسالة من الجانب الإيراني حملها وزير الخارجية التركي

داود أوغلو خلال زيارته الأخيرة لطهران ، وذلك خلال لقاء ضمه بالسفير الأمريكي لدى إيران تطرقت المحادثات خلاله لزيارة أوغلو لإيران .
وكان وزير الخارجية التركي قد قام في وقت سابق من الشهر الجاري بزيارة رسمية لطهران التقى خلالها مع كبار المسئولين الإيرانيين من بينهم الرئيس أحمدي نجاد ونائبه محمد رضا رحيمي ونظيره علي أكبر صالحي، وتركزت المحادثات خلالها على العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات الإقليمة والدولية ذات الاهتمام المشترك.