رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة البحرينية: خطاب الملك هروب من الأزمة

عربية

الأحد, 15 يناير 2012 16:58
المعارضة البحرينية: خطاب الملك هروب من الأزمة
كتبت ـ ياسمين عبد التواب :

أكدت الجمعيات المعارضة البحرينية (الوفاق- وعد- القومى- الوحدوى- الإخاء) على رفضها للتعديلات الدستورية التى طرحها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة فى خطابه صباح اليوم الأحد.

وأضافت الجمعيات المعارضة فى بيانها الصادر اليوم أن خطاب الملك لا يمت للمشكلة السياسية بصلة ويمثل هروبا من الأزمة وأنه سيزيد من حجم الاحتقان والتوتر وسيصعد من التحركات الاحتجاجية،

رافضة توصيات الحوار الوطنى لأنه لا يملك أى صفة تمثيلية شعبية شرعية يمكن أن يؤسس عليه الحق فى تقرير طبيعة التعديلات الدستورية.
وأشارت الجمعيات الى أن التعديلات التى طرحها حمد تمثل تراجعا غير مقبول قانونيا أو سياسيا وأن الشعب البحرينى لم يقبل بأقل من صيغة
دستورية تتمتع بكل مبادئ الديمقراطيات، محذرة من استمرار السلطة فى تجاهل المطالب الشعبية والتى ينتج عنها جر البلاد إلى المصير المجهول.
وفى هذا الإطار وصف الأمين العام لجمعية الوفاق الوطنى على سلمان التعديلات التى وردت فى خطاب الملك بأنها سطحية وشكلية وتكرس الديكتاتورية وتحرم الشعب البحرينى من حقوقه الديمقراطية.
يذكر أن حمد أعلن أنه سيصدر مرسوما ملكيا لإحالة طلب بإجراء تعديلات دستورية إلى مجلس الشعب والشورى بناء على ما ورد فى الحوار الوطنى.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=0b2-THL12EY

أهم الاخبار