عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب الله يرفض دعوة "بان جي مون" لنزع سلاحه

 رفض الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم السبت دعوة الأمم المتحدة الى نزع سلاح حزب الله المعادي لإسرائيل، قائلاً: إن الحركة عازمة على الحفاظ على قدرتها العسكرية من أجل الدفاع عن لبنان.

وقال نصر الله: نؤكد اليوم بشكل قاطع وحاسم وبيقين ليس بعده يقين تمسكنا بخيار المقاومة بنهج المقاومة بطريق المقاومة وبسلاح المقاومة.
وأضاف أن سلاح حزب الله الى جانب الشعب اللبناني والجيش هي الضمانة الوحيدة لحماية لبنان.
وقال نصر الله ساخرا من دعوة الأمين العام للأمم المتحدة: بان جي مون الى نزع سلاح حزب الله انه سعيد بأن قدرة حزب الله العسكرية مصدر للقلق.
ومضى يقول في خطاب تلفزيوني احتفالا بمناسبة شيعية: أقول له قلقك يا حضرة الأمين العام يطمئننا ويسعدنا.
ما يهمنا هو أن تقلق وأن تقلق أمريكا من ورائك وأن تقلق إسرائيل معك هذا لا يعنينا على الإطلاق.
ورفض حزب الله الذي خاض حربا مدمرة استمرت شهرا ضد إسرائيل عام 2006 قرار مجلس الأمن الداعي الى تخليه عن ترسانته العسكرية كما فعلت كل الجماعات اللبنانية المسلحة بعد انتهاء الحرب

الأهلية اللبنانية التي استمرت بين 1975 و1990.
ويقول نصر الله الذي يختبئ منذ 2006 خوفا من الاغتيال: إن حزب الله يعيد تسليح نفسه منذ الحرب التي أطلق فيها مئات الصواريخ على شمال إسرائيل بشكل يومي.
وكان بان الذي تحدث في بيروت يوم الجمعة قد أعرب عن القلق العميق بشأن القدرة العسكرية لحزب الله وعدم حدوث تقدم في عملية نزع السلاح.
وقال: كل هذه الأسلحة خارج سلطة الدولة المسموح بها غير مقبولة.
يذكر أن ألقى نصر الله خطابا في جمع من أنصار حزب الله في مدينة بعلبك من خلال اتصال فيديو زار بان المقر الرئيسي لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان بالقرب من الحدود مع إسرائيل ومعقل حزب الله.