رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم: إعادة فتح معبر رفح لاستقبال حجاج غزة

عربية

الجمعة, 19 نوفمبر 2010 13:35
كتبت:ولاء وحيد

تستأنف السلطات المختصة عملها بمعبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة اليوم السبت بعد غلقه لمدة خمسة أيام ماضية بسبب أجازات وقفة وعيد الأضحى المبارك.

 

وقالت مصادر حدودية أن فتح المعبر سيبدأ من التاسعة من صباح اليوم أمام حركة العابرين من الجانبين لعبور المرضى الفلسطينيين والعالقين والحالات الإنسانية بين قطاع غزة ومصر.وتابعت

المصادر ان استعدادات خاصة تتم لاستقبال الحجاج الفلسطينيين القادمين من الأراضي الحجازية الى مطار القاهرة الدولي خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت المصادر انه يسمح للعالقين من القادمين من الخارج والمرضى الذين أنهوا العلاج فى المستشفيات والطلاب الدارسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الإنسانية بالعودة

إلى قطاع غزة، وفى المقابل يتم السماح بخروج العالقين فى قطاع غزة من حاملي الإقامة الخارجية وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين فى الخارج.. بالإضافة الى المرضى ممن يحملون تحويلات طبية للعلاج فى الخارج وغيرهم من الحالات الإنسانية .وكانت السلطات المصرية سمحت بفتح معبر رفح الحدودي امام حركة العالقين منذ اول يونيو الماضي وعقب احداث الاعتداء الاسرائيلي على قافلة اسطول الحرية قبالة شواطيء قطاع غزة على البحر المتوسط.

 

أهم الاخبار