رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تكلف جمعية الشفافية بمراقبة الانتخابات البرلمانية

عربية

الأحد, 18 ديسمبر 2011 18:47
الكويت – عبد المنعم السيسي :

وافق مجلس الوزراء الكويتي على تكليف جمعية الشفافية الكويتية بمتابعة إجراءات عملية الانتخاب للفصل التشريعي الـ 14، ومن المتوقع أن تجرى يوم 2 فبراير القادم.

كما وافق المجلس على التعاون مع كل من وزارتي الداخلية والإعلام من أجل تعزيز الشفافية والنزاهة في الانتخابات بما في ذلك مشاركة ممثلين عن الجمعية في تلقي البلاغات المتعلقة بأي شبهات أو تجاوزات تمس سلامة العملية الانتخابية

بالتعاون مع وزارة الداخلية في مراكز الخط الساخن التي سيتم توفيرها في كل دائرة انتخابية.
وأشار مجلس الوزراء إلى ما دار من سجال حول الإجراءات الدستورية التي اتخذت في الآونة الأخيرة من قبول استقالة الوزارة وتعيين رئيس لمجلس الوزراء ثم صدور مرسوم حل مجلس الأمة وصدور مرسوم تشكيل الوزارة .
وأكد أن هذه المناقشات والآراء التي طرحت إنما هي دلالة على حيوية المجتمع والحراك الثقافي المستنير فيه والذي يجنح دائما الى توفير مقومات سلامة الإجراءات التي تتخذها حكومته وهي تشكل مظهرا حضاريا نفتخر به ونعتز.
كما أكد مجلس الوزراء سلامة الإجراءات التي اتخذت ودعا جميع المواطنين إلى المشاركة الإيجابية الجادة في العملية الانتخابية والحرص على ضمان نزاهة الانتخابات والنأي بها عن التدخلات المختلفة للتأثير على الناخبين وتوجهاتهم وتجسيد التنافس الشريف بين جميع المتنافسين وفي ذات الوقت المحافظة على سلامة المجتمع ومقومات وحدته الوطنية.

أهم الاخبار