رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجات شعبية بلبنان تأييدا للحريري

عربية

الاثنين, 24 يناير 2011 18:33

انطلقت مساء اليوم الاثنين سلسلة مظاهرات شعبية في مناطق متفرقة بلبنان في الشمال وصيدا في الجنوب والبقاع في الشرق تأييدا لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ورفضا لترشيح المعارضة رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي.

واتخذت قوات الجيش اللبناني إجراءات وتدابير أمنية لمنع امتداد حركة الاحتجاجات وعملت على فتح بعض الطرقات التي أغلقها المحتجون بالإطارات المشتعلة.

 

وأهاب المرشح لتشكيل الحكومة الجديدة نجيب ميقاتي أهالي مدينة طرابلس ومناصريه التحلي بالحكمة وعدم الانجرار وراء انفعالات

تسيء إلى الاستقرار العام.

وتوسعت حركة التأييد الشعبي لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الى العاصمة بيروت وعمد شبان مساء اليوم على قطع طريق المدينة الرياضية في الاتجاهين بالإطارات المشتعلة .

كما أقدم مناصرو الحريري وتيارالمستقبل على قطع الطريق الرئيسي بين بيروت وجنوب لبنان في منطقة الجية الساحلية بالاطارات المشتعلة.

وشملت عمليات قطع الطرقات احتجاجا على ترشيح رئيس الوزراء اللبناني الاسبق

نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة الجديدة منطقة البداوي قرب مدينة طرابلس بشمال لبنان .

وهاجم المتظاهرون المعارضة ولاسيما حزب الله بسبب إقصاء سعد الحريري عن رئاسة الحكومة وترشيح ميقاتي لتشكيل الحكومة الجديدة.

ودعا أنصار الحريري الى يوم غضب يوم الثلاثاء واتهموا حزب الله بالانقلاب على رئاسة الوزراء ووضعها تحت راية حزب الله.

وقال النائب خالد الضاهر في تجمع في طرابلس معقل السنة في شمال لبنان "ندعو اللبنانيين وخاصة أهل طرابلس الى وقفة يوم غد الساعة العاشرة دفاعا عن الحق عن الحرية دفاعا عن الحقيقة دفاعا عن العدالة من أجل ان تقوم المحكمة بمعاقبة المجرمين والمرتكبين".

أهم الاخبار