رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاسم: لسنا متفائلين بانفراج أزمة لبنان

عربية

الاثنين, 24 يناير 2011 17:09
كتبت - ولاء نعمة الله:

قال السفير محمود قاسم مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية: "إن هناك محاولات حقيقية في لبنان لعزل سعد الحريري رئيس الحكومة السابقة وزعيم الأكثرية من جانب المعارضة. وأضاف: " لسنا متفائلين بحدوث انفراجة قريبة في الأزمة الحالية لأن السيناريوهات كثيرة.

أوضح أن سبب أزمات لبنان واستمرارها يتعلق بتعطيل جهود المثلث المصري السعودي السوري لأسباب نرجو أن تعالج قريبا.

جاء ذلك خلال بحث لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب لآخر التطورات على الساحة اللبنانية مع بدء الجولة الثانية من المشاروات لتسمية رئيس الحكومة.

وقال قاسم:"إن مشكلة لبنان تكمن في تخندق الجميع كل لصالح طائفته ممايكشف معاناة ديمقراطية لبنان من هذة الطائفية البغيضة.

وأشار قاسم إلي أن الكرة في يد اللبنانيين بعد فشل المحاولات الإقليمية. موضحا أن نظرية الغالب والمغلوب سوف تكون فاشلة لأن الكل سيخرج خاسرا والسلاح لن يفرض القوة وحزب الله مدرك ذلك تماما.

وقال السفير على جاروش مدير إداره بالجامعة العربية "لبناني الجنسية ": إن غلطة واحدة في لبنان سوف يكون

ثمنها فادحا, خاصة أن النفوس متأثرة والشحن سيئ للغاية وللاسف من الطرفين, وأشار الى أن القمة العربية الاقتصادية بشرم الشيخ أوصت بدعم لبنان ووحدته واستقراره وإعطاء المؤسسات الدستورية اللبنانية دورا في حل الأزمة .

وأوضح اللواء سعد الجمال رئيس اللجنة أن الجامعة العربية معنية بإعادة المسار المصري السوري السعودي, متسائلا: كيف يكون حل الأزمة بأيدي اللبنانيين وأن المعارضة مرتبطة بإيران وسوريا من جهة والأكثرية مرتبطة بالسعودية وفرنسا وأمريكا .

وقال في هذه الحالة: نطالب بشبه المستحيل , إذا كنا نريد حلها بأيد لبنانية فقط واقترح السفير عبد المنعم سعودي قيادة الجامعة العربية تشكيل محكمة دولية لقتلة الحريري باختيار الطرفين.

أهم الاخبار