كندا: أسرة بن علي غير مرحب بها

عربية

الاثنين, 24 يناير 2011 10:00
تورنتو ـ يو بي آي:

قال مسؤول كندي إن المقربين من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي غير مرحب بهم في كندا، وذلك بعد تداول معلومات عن وصول صهره إلى مونتريال على متن طائرة خاصة.

ونقلت صحيفة 'تورنتو ستار' السبت عن المتحدث باسم وزارة الجنسية والهجرة دوغلاس كلام تأكيده أن كندا لن تمنح اللجوء لأفراد عائلة بن علي من دون أن يؤكد أو ينفي وصول صهر
الرئيس المخلوع.
وقال كلام في بريد الكتروني لوكالة 'كناديان برس'،'لا ترحب كندا بالسيد بن علي والأعضاء المخلوعين في النظام السابق وأفراد عائلتهم المقربين'.
وأضاف 'يصدر المسؤولون (الكنديون) تأشيرات الدخول فقط في حال كانوا متأكدين من أن الشخص سيغادر كندا عند انتهاء صلاحيتها'، وقد يكون ذلك صعباً لأن أفراد النظام السابق لا يمكنهم
العودة إلى تونس. وحذر من أن الأشخاص الذين يصلون إلى كندا من دون ان يكون مرحباً بهم سيواجهون 'إجراءات ملائمة'. غير أن الجالية التونسية في مونتريال لم تقتنع بالرد الحكومي الكندي، وأعرب المتحدث باسم مجموعة التضامن التونسية في المدينة هارون بونازي عن 'غضب وخيبة أمل' الجالية من عدم منع السلطات أفرادا من عائلة بن علي من دخول البلاد، وأشار إلى تأكده من وجود أفراد من عائلة الرئيس المخلوع في المدينة.
وقال إن مجموعته سترفع دعوى لتجميد حسابات بن علي في كندا.

أهم الاخبار