رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوات للإفراج عن يمنية تظاهرت للإطاحة بصالح

عربية

الأحد, 23 يناير 2011 17:24
صنعاء – أ ف ب :


انتقدت منظمة "مراسلون بلا حدود" الاحد اعتقال الناشطة توكل كرمان التي ترأس منظمة "صحافيات من دون قيود" اليمنية التي اعتقلتها شرطة صنعاء ودعت إلى "الإفراج عنها فورا". وقادت كرمان العضو في اللجنة المركزية لحزب الإصلاح الإسلامي اليمني خلال الأيام الأخيرة في صنعاء تظاهرات دعم للثورة التونسية تخللتها دعوات الى التغيير السياسي في اليمن، واعتقلها شرطيون بالزي المدني صباح الأحد في صنعاء عندما كانت عائدة الى منزلها برفقة زوجها كما

أفاد ناشطون في مجال حقوق الانسان.
وأكد محمد اسماعيل النهمي زوج توكل الذي كان برفقتها أثناء اعتقالها أن الشرطة أوقفت زوجته وهي في طريقها الى المنزل في وقت مبكر من صباح الاحد واتهمتها بتنظيم مظاهرات دون تصريح.
وأضاف النهمي "ليس لديه معلومات دقيقة عن مكانها وأنها ربما تكون في السجن المركزي أو ربما في مكان آخر، وبعد القبض
على كرمان تجمع مئات من الطلبة أمام جامعة صنعاء مطالبين بالإفراج عنها".
ودعت توكل أيضا وهي ترأس منظمة صحفيات بلا قيود اليمنيين الى دعم الشعب التونسي، ومثلت الاطاحة بالرئيس التونسي زلزالا سياسيا قضي على صورة الحاكم العربي المستبد المدعوم من الجيش باعتباره في منأى عن الاستياء الشعبي.
وحمل مئات المحتجين في صنعاء الأسبوع الماضي لافتات تطلب من النظام أن يرحل قبل إجباره على ذلك، وتظاهر الآلاف في الجنوب الخميس لإبداء معارضتهم للإصلاحات السياسية التي اقترحتها الحكومة بما في ذلك وضع قيود على فترات تولي الرئاسة والتي قالوا إنها ليست كافية.

 

أهم الاخبار