بري: الحكومة أفشلت الوساطة القطرية التركية

عربية

السبت, 22 يناير 2011 15:59


اتهم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري رئاسة الحكومة اللبنانية بأنها سلمت وزيري خارجية قطر وتركيا خلال قيامهما بمساعي الوساطة الاخيرة في بيروت ورقة بنود تضليلية في محاولة استباقية لافشال مهمتهما. وقال بري في تصريحات صحفية: إن المعارضة تطالب بصيغة متكاملة للمصالحة الوطنية تلغي صفة المعارضة والموالاة عبر حكومة انقاذ وطني وتطبيق اتفاق الطائف دون استنسابية والالتزام باتفاق الدوحة وتنفيذ مقررات الحوار الوطني.
واشار بري إلى أن ورقة المعارضة تضمنت أيضا مطلب وضع نظام داخلي لمجلس الوزراء منعا للتزوير الذي يحدث حاليا في المقررات ونشرها بخلاف واقع صدورها وإعادة توزيع الحقائب الوزارية السيادية حتى لا تبقى وزارات حكرا على طوائف دون أخرى خاصة للنهب المالي القائم على قدم وساق منذ حوالى عقدين من الزمن والغاء الهيئات غير الشرعية.
وأكد استعداد المعارضة لتنفيذ الاتفاق المعقود بينه

وبين الحريري حول القوانين الـ 69 التي اتخذتها حكومة فؤاد السنيورة بأن يوقع الحريري مع الرئيس ميشال سليمان على مراسيم ارسالها مجددا الى مجلس النواب وليس بمخالفة القواعد الدستورية.
وتجاهل موقع رئاسة الجمهورية كما فعل السنيورة.
وطالب بري الحريري بالكف عن التحريض للتستر في الدفاع عن مصالح وأشخاص وتجيير مؤسسات لإمارة وهمية بحسب تعبيره. وشدد على حرص المعارضة على رئاسة الحكومة من ضمن الدستور، معتبرا أن المشكلة في لبنان هي أن هناك من يحاول امتطاء صهوة الطائفية والمذهبية للقفز فقط فوق القوانين والدساتير.

أهم الاخبار