رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معارضة الكويت تستجوب وزير الداخلية

عربية

الأربعاء, 19 يناير 2011 08:14
الكويت- صحف:

لشيخ جابر الخالد

كشفت صحيفة "الانباء" الكويتية اليوم الاربعاء أن الكتل السياسية فرغت من مشاوراتها المتعلقة بإستجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد على خلفية مقتل المواطن محمد غزاي المطيري بسبب تعذيبه خلال التحقيق معه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع فى كتلة "إلا الدستور"أن الاستجواب يأتي من محور واحد ويتكون من بندين: الأول عن تجاوز قوات الأمن للقانون بإتخاذ التعذيب نهجا مع المواطنين،

والثاني تستر الوزير على الواقعة والإدلاء بمعلومات مغلوطة أمام البرلمان.

وقال المصدر إن المسودة الأولية للاستجواب أعدت بالكامل وأن المساءلة سيقوم بها النواب وليد الطبطبائي وشعيب المويزري وسالم النملان.

وتوقع المصدر أن يقدم الاستجواب اليوم أو غدا الخميس ليدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الامة، بحيث إذا طلبت الحكومة

مهلة

الأسبوعين يناقش الاستجواب في جلسة 8 فبراير المقبل.

وعن تعارض الاستجواب وعمل لجنة التحقيق البرلمانية في وفاة المطيري قال المصدر إن اللجنة ستنهي عملها الاثنين المقبل وتحيل تقريرها إلى مجلس الأمة وبالتالي لا يوجد تعارض بين الأمرين.

ونقلت صحيفة "الانباء" عن مصدر وزاري تأكيده أن مجلس الوزراء يولي قضية وفاة المطيري أهمية بالغة والحكومة بانتظار تقارير لجان التحقيق لاتخاذ ما تراه مناسبا، مشيرا إلى أن الداخلية في طريقها لإجراء تعديل موسّع في قياداتها وإحالة العديد منهم إلى التقاعد.

 

 

أهم الاخبار