رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العمل الإسلامى" تدعو لسحب السفير الأردنى من دمشق

دعا حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن اليوم الأحد الحكومة الأردنية إلى سحب سفيرها من دمشق، معتبرا أن "النظام السوري فقد عقله وبات يعد ساعاته الأخيرة".

وقال رئيس مجلس شورى الحزب علي أبو السكر في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان إن "سحب السفير الأردني من دمشق يتناغم مع رغبة غالبية الأردنيين، وبذلك فلا مناص للحكومة من اتخاذ مثل هذه الخطوة إن كانت بالفعل تمثل إرادة الأردنيين".
وأضاف: "يجب ان يكون الأردن في مقدمة الركب"، مشيرا الى ان "النظام السوري فقد عقله، وبات يعد ساعاته الأخيرة، وبذلك من مصلحة الأردن دعم الشعب السوري".
وبحسب أبو السكر فإن "الأردن مطالب بموقف مبدئي يتوافق مع حق الشعوب بالحرية والكرامة، كما انه معني بموقف مبادر،اذ ان الشعب الاردني تربطه بشقيقه السوري عدد من الروابط الى جانب كونه جار ملاصق، وبذلك فلا يقبل أن تقف الحكومة الى جانب النظام السوري على حساب شعبه الذي يذبح".
ورأى أن "المصلحة الاردنية تتجسد في الوقوف الى جانب الشعب السوري الذي يتعرض لابادة جماعية"، مشيرا إلى أن "الشعب السوري هو الباقي والنظام إلى زوال".
.