رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مرزا" يشكر الجامعة العربية لتعليق عضوية دمشق

عربية

السبت, 12 نوفمبر 2011 15:51
القاهرة ـ أ ش أ :

أعرب الدكتور وائل مرزا أمين سر الامانة العامة للمجلس الوطني السوري عن شكره وتقديره لجامعة الدول العربية لاتخاذها قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة .

وقال مرزا ـ في تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم السبت إن "الشعب السوري والمجلس الوطني يشكر جامعة الدول العربية والنظام السياسي العربي واللجنة الوزارية العربية على اتخاذ قرار تعليق العضوية السورية ".
وأشار أمين سر الامانة العامة إلى أن قرار الجامعة يوضح أنها تبدى الآن

احترامها وتقديرها لما بذله الشعب السوري من تضحيات خلال الاشهر الثمانية الماضية .. كما أن مثل هذه القرارات تحفظ للجامعة العربية مصداقيتها.
وتابع قائلا إن النظام السوري يكذب دائما على النظام العربي الذى يعد إهانة له، متسائلا لماذا لا يحضر وزير خارجية سوريا اجتماعا قد يكون يتعلق بتاريخ سوريا المعاصر؟ .
ونفى مرزا التزام النظام السوري بتنفيذ المبادرة
العربية خلال الاربعة ايام القادمة التى أمهلها جامعة الدول العربية له قبيل تعليق عضويته، مضيفا أن النظام لم يلتزم بأى عنصر من عناصر المبادرة العربية خلال الاسابيع الماضية بل قامت على العكس بخرق كل عنصر منها بشكل كبير جدا مما يؤدي الى إحراج النظام العربي .
وقال مرزا "أعتذر باسم الشعب السوري عن الالفاظ النابية التى صدرت عن مندوب سوريا لدى جامعة الدول العربية تجاه الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثان رئيس وزراء وزير خارجية دولة قطر، مشيرا الى انها لا تعبر عن اخلاق الشعب السوري ".

أهم الاخبار