رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمهور يدعم ويكيليكس بوثائق سرية

عربية

الاثنين, 17 يناير 2011 16:30
كتب - جبريل محمد:

أعلن موقع "ويكيليكس" الذي ينشر الوثائق السرية الأمريكية، عن امتلاكه "ديسك" يحتوي على أسماء نحو ألفي ثري أوروبي، بينهم مشاهير وفنانون قاموا بالتهرب من الضرائب في بلدانهم، وحصل عليه عن طريق موظف سابق في أحد البنوك السويسرية، في أول مشاركة من الجمهور. وفي مؤتمر صحفي مشترك اليوم الاثنين مع مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج قال ريدولف إيلمار الموظف السابق في أحد البنوك السويسرية :" لدي وثائق تثبت تهرب قرابة

ألفي ثري بينهم مشاهير وفنانون من الضرائب، أرغب في نشره وأن يعرف الناس حقيقة هؤلاء الناس قبل أن أعود لسويسرا وأحاكم بتهمة سرقة معلومات من البنك".

وأضاف ايلمار الموظف السابق في بنك "جوليوس باير " أحد أكبر المصارف الخاصة في سويسرا إن :" الذين ذكرت أسماؤهم في الوثائق من بريطانيا وأمريكا وألمانيا والنمسا وآسيا ومن كل الانحاء،

وهو يحتوي على تفاصيل الحسابات المصرفية الخارجية لهؤلاء الناس، ويكشف عن تزايد أموالهم بسبب تهربهم من الضرائب"، بحسب صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وحول الأسباب التي دفعته للكشف عن هذه الوثائق قال:" كنت أعتقد أنني كبنك لدي الحق في الإبلاغ عن الخطأ إذا اكتشفته، لكنني وجدت العكس.. لذلك رغبت في تبصير المجتمع بما يحدث .. لأن التهرب من الضرائب يضر بنا جميعا".

ومن جانبه قال أسانج الذي يواجه تهمة الاغتصاب في السويد إن :" الاسماء والوثائق التي يحتويها الديسك سوف تنشر على موقع ويكيليكس في غضون أسبوعين حالما نتأكد من صحتها".

أهم الاخبار