رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ويكيليكس : أمريكا تنبأت بسقوط بن علي

عربية

الجمعة, 14 يناير 2011 18:55
كتب – جبريل محمد :



كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن تنبأ الولايات المتحدة منذ فترة بقرب سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، وهو ما تحقق اليوم الجمعة. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر اليوم الجمعة : إن" إحدى الوثائق الأمريكية السرية التي سربها موقع ويكيليكس مؤخرا تنبأت بسقوط نظام الرئيس بن علي، وجاء فيها إن الرئيس بن علي رغم الإصلاحات التي يسعى

لتعزيزها إلا أنه فقد الاتصال بشعبه"، متوقعة أن ينهار نظامه في أي وقت.

وغادر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي البلاد، دون تحديد الوجهة التي قصدها، إلا أن بعض المصادر تحدثت عن أنه سيتوجه إلى مالطا ,فيما نفت فرنسا وصوله إلى أراضيها.

وأعلن الغنوشي في بيان قرأه عبر التليفزيون الرسمي محاطا برئيسي مجلس النواب

فؤاد المبزع ومجلس المستشارين عبد الله القلال عن تسلمه الحكم "طبقا لأحكام الفصل 56 من الدستور" الذي يتناول "تعذر رئيس الجمهورية القيام بمهامه بصفة وقتية".

وأضاف "وباعتبار تعذر بن على رئيس الجمهورية ممارسة مهامه بصفة وقتية، أولى من الآن سلطات رئيس الجمهورية وأدعو كافة أبناء الشعب من مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية والفئات والجهات بالتحلي بالوحدة لتمكين بلادنا التي تعز علينا جميعا من تخطي هذه الصعاب".كما تعهد الغنوشي "باحترام الدستور" والقيام "بالإصلاحات السياسية والاجتماعية التي تم الإعلان عنها بكل دقة بالتعاون مع الأحزاب ومكونات المجتمع المدني".

 

أهم الاخبار