دعوة للزعماء العرب بإغلاق فضائيات شيعية تسب الصحابة

عربية

السبت, 13 نوفمبر 2010 12:30
كتبت: دعاء الشامي


طالب آلاف المسلمين الرؤساء والملوك العرب بضرورة التدخل لمنع الهجمة الشرسة على صحابة وزوجات الرسول الكريم، تلك الهجمة التي تتبناها قنوات فضائية شيعية وتبث عبر قمري (نايل سات) و(عرب سات).

 

وأصدر ائتلاف "لاتسبوا أصحابي" الذي انطلق قبل ثلاثة أشهر و يضم 5470 مسلم يمثلون 37 دولة عربية وغير عربية، بياناً يرفض فيه ما بثته تلك القنوات.

وأكد البيان ـ الذي حصلت الوفد على نسخة منه ـ ، على أن مثل هذه القنوات تهدد

السلام الاجتماعي وتؤدي لحدوث الفتن والخلاف بين المسلمين، كما يتناقض ما تبثه مع كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المنظمة للبث والإرسال الفضائي.

ودلل البيان الذي جاء في ثلاث صفحات على التأثيرات السلبية لتلك القنوات بزيادة اللغط الدائر عبر المنتديات الالكترونية بين الشباب من تقاذف بالاتهامات وسب للصحابة وزوجات النبي؛ لتتحول الساحات التي من المفترض أن تكون ثقافية واجتماعية إلى تراشق

وتناحر مذهبي.

وطالب منظمو الحملة بضرورة التدخل الرسمي للسيطرة على تلك الظاهرة من خلال سن قوانين تجرم ازدراء الأديان والإساءة إلى رموز ومعتقدات اسلامية بارزة، إلزام الشركات المانحة للبث الفضائي باتخاذ اجراءتها ضد تلك القنوات حتى لو وصل الأمر للإغلاق.

كما طالب البيان المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بضرورة رفض كل أعمال ومحاولات تشويه الاسلام. ووجهوا نداءً إلى جامعة الدول العربية والمنظمات الاسلامية بضرورة العمل على استصدار قرارا أممي من الجمعية العامة للأمم المتحدة لمنع التحريض على كراهية الاسلام،ى واعتباره عمل عنصري يعرض للمساءله القانونية شأنه في ذلك شأن إنكار المحرقة.

 

أهم الاخبار