رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السنيورة: يجب العودة لاتفاق الطائف


انتقد رئيس الوزراء اللبناني السابق ورئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة اليوم، الخميس، استقالة وزراء المعارضة، معتبرا أنها خطوة غير مبصرة لأنها أدت إلى وجود مشكلة جديدة، بالإضافة إلى المشاكل التى تتسبب بها المعارضة. قال السنيورة، لإذاعة "صوت العرب" عبر الهاتف من بيروت، إن الوزراء بهذه الاستقالة أطلقوا رصاصة الرحمة على ما يسمي بتفاهم الدوحة والذى كانت المعارضة أول من دعا إليه، فى حين أنه كان يتعارض مع اتفاق الطائف.
أشار إلى ضرورة قيام رئيس الوزراء سعد الحريري بإعادة تشكيل حكومة جديدة تعمل على إنهاء حالة الاحتقان وتوفير العدالة والاستقرار الأمنى.
وشدد على ضرورة الاستعانة بالدور العربي من أجل حل الأزمة اللبنانية والعودة إلى اتفاق الطائف واعتماده الحكم الفصل فى جميع القضايا التى تتعلق بلبنان، مطالبا اللبنانيين

كافة بالنظر إلى المصلحة اللبنانية والعربية بعيدا عن مصالح الدول الأخري.
أشار السنيورة إلى أنه لم يعد بالإمكان الآن عقد جلسة حكومية، موضحا أن الحكومة الآن أصبحت مستقيلة وعليها أن تصرف الأعمال بحسب الدستور. أضاف "أعتقد أنه ليس هناك من بديل للتكليف بتشكيل الحكومة غير الحريري".
كان رئيس اللقاء الديمقراطي اللبناني النائب وليد جنبلاط قد اعتبر أن لبنان دخل في طور ومرحلة جديد مع استقالة الوزراء الـ 11 من الحكومة أمس، إلا أنه رفض الإفصاح عن الخطوات اللاحقة .