رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقالة وزراء المعارضة من حكومة لبنان

عربية

الأربعاء, 12 يناير 2011 16:22
استقالة وزراء المعارضة من حكومة لبنان


اعلن عشرة من وزراء المعارضة في الحكومة اللبنانية مساء الأربعاء استقالتهم الجماعية من حكومة سعد الحريري بسبب عدم الاستجابة لمطلبهم بعقد اجتماع عاجل لمجلس الوزراء حول المحكمة الدولية حول اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري. وتلا بيان الاستقالة الجماعية وزير الطاقة جبران باسيل عقب اجتماع لهم برئاسة رئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون وحضور رؤساء أحزاب وتيارات المعارضة وأبرزهم النائب سليمان فرنجية.
وكانت المعارضة قد هددت بسحب وزرائها من الحكومة ما لم يعد رئيس الحكومة سعد الحريري على وجه السرعة الى بيروت من أمريكا ويدعو الى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء لبحث الازمة السياسية المستجدة عقب فشل المبادرة السعودية السورية.
وتحتاج المعارضة الى استقالة وزير آخر لكي تعتبر الحكومة التي تضم 30 وزيرا في حكم السقوط بعد ان تكون

قد فقدت النصاب الدستوري.
من جانب آخر، اعلنت الامانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار عن تمسكها بالمحكمة الدولية وبعدم تعطيل المؤسسات في لبنان وان لا إمكان أن يكون هناك رئيس حكومة الا سعد الحريري في لبنان.
وبشأن احتمال استقالة وزراء المعارضة من الحكومة اللبنانية اتهمت الامانة العامة لقوى الرابع عشر من اذار المعارضة بتعطيل المؤسسات الرسمية بما فيها الحكومة اللبنانية.
وتزامن اعلان الوزراء استقالتهم بالتزامن مع اجتماع رئيس الحكومة سعد الحريري مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في البيت الابيض .

أهم الاخبار