ديبكا: حانت ساعة الحسم مع حزب الله

عربية

الأربعاء, 12 يناير 2011 15:37


رأت مصادر امنية اسرائيلية ان "ساعة الحسم" مع حزب الله قد اقتربت. وربطت هذه المصادر بين ما أسمته ساعة الحسم وبين اعلان وزراء المعارضة الانسحاب من الحكومة اللبنانية وهو ما يعني انهيارها، وأيضا قرب صدور القرار الظني حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
ونقل موقع "تيك ديبكا" المقرب من دوائر استخباراتية عبرية عن مصادر لم يسمها: واشنطن وتل ابيب وباريس والرياض

اتفقت على عدم السماح بسيطرة الحزب على الاوضاع في بيروت، حيث ارسلت واشنطن بداية الاسبوع حاملة الطائرات "انتربريز" الى قبالة سواحل لبنان". كما وصلت الاسبوع الماضي حاملة الصواريخ بندبريدجز وانضمت الى الاسطول السادس الامريكي في البحر المتوسط، فيما امر الرئيس الفرنسي ساركوزي قوات بحرية فرنسية بالتوجه الى شواطئ لبنان استعدادا
لأي طارئ".
ولفتت المصادر إلى أن "احتمالات الصدام الإسرائيلي مع حزب الله اصبحت عالية للغاية"، منوهة الى ان حديث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس للمراسلين الاجانب حول الخطر الايراني وصواريخ حزب الله الـ 60 الفا واجتماعه اليوم بقيادة الجبهة الداخلية تؤشر على امكانية انفجار الاوضاع في الشمال في كل لحظة".
وزعمت المصادر ان مشاورات مكثفة جرت خلال الـ 24 ساعة الماضية بين رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والرئيس اوباما وساركوزي والملك السعودي عبد الله حول التطورات المحتملة على الساحة اللبنانية.

أهم الاخبار