رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا وقطر تستقبلان أسرى فلسطينيين

عرضت تركيا وقطر استقبال الأسري الفلسطينيين بعد تأكيدات إسرائيلية بأن بعض المفرج عنهم لن يسمح ببقائهم في فلسطين.

وأعلنت اسرائيل عن إبعاد 40 أسيرا فلسطينيا وأسيرة واحدة وهي أحلام التميمي- التي شاركت في عملية "سبارو" التي قتل فيها  17 اسرائيليا عام 2001 في القدس- خارج الاراضي الفلسطينية.
وذكرت قناة "بي بي سي عربي" أن بعض الأسري الفلسطينيين من الضفة الغربية سيتم إبعادهم الي قطاع غزة ومنهم من سيبقي في قطاع غزة ومنهم حسب الصفقة من سيبقي في قطاع غزة لمدة 3 سنوات فقط .
وتخشي القيادات الامنية في اسرائيل من أن تولد صفقة جلعاد شاليط عند الفلسطينيين رغبة شديدة في الحصول علي مزيد من الجنود الاسرائيليين والوصول لصفقات يمكن أن تخلي سبيل كل الاسري، خاصة أن صفقة التبادل التي حدثت بين الجبهة الشعبية وقائدها العام أحمد جبريل واسرائيل في

أوائل الثمانينات، أدت بعد ذلك الي اندلاع الانتفاضة الأولي للفلسطينيين عام 1987.
وبدأ اليوم حصر اسرائيل للعدد الاكبر لهؤلاء الاسري في معتقل "كيتسعوت" في الجنوب، وفي الشارون حيث الأسيرات, ومن المقرر أن تستلم مصر كل هؤلاء الاسري ومن ثم سوف يتم توزيعهم تباعا علي أن يتم اطلاق سراح باقي الاسري في الضفة الغربية أي في أماكن وجودهم أو في القدس أو في داخل اسرائيل أو قطاع غزة.
ومن المقرر أن يعقد في القاهرة اليوم اجتماع بين الوفد الاسرائيلي والوفد الفلسطيني برعاية مصرية لوضع التفاصيل الفنية لتسليم الاسري.