رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استجواب جديد لوزير الداخلية بالكويت

عربية

الأربعاء, 12 يناير 2011 10:58
الكويت – عبد المنعم السيسي:

أعلن النائب الكويتي د.فيصل المسلم عن تقديم صحيفة استجواب لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد غدًا الخميس. وقال: سواء شكلت لجنة تحقيق بهذا الجانب، أو لم تشكل، فتقديم الاستجواب قائم، ووصف المسلم الحكومة، بأن نهجها قمعي، وظلامي، واتهم وزير الداخلية صراحة بالكذب، واقسم بأنه سيواجه المسئولية.

وتساءل النائب د.جمعان الحربش عن الفرق بين ما يحدث في الكويت، وما حدث في سجون صدام حسين، موضحًا أن ما يحدث سببه هذا المجلس العاجز في الدفاع عن كرامة الناس، وعدم انتفاضة النواب لكرامات الأمة.

وسبق المسلم، إعلان النائب أحمد السعدون

عن استجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد على خلفية وفاة مواطن بظروف غامضة، مضيفا خلال مداخلته في مجلس الأمة، وتعقيبه على بيان وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بقوله: انت كذاب، وما عندك شي تقوله، وإذا عندك شي قوله على منصة استجوابك، مشيرًا إلى أن الوزير يستحق المساءلة السياسية.

وأبدى السعدون استعداده لتأجيل الاستجواب شريطة التحقيق في تقرير مستشفى نفط الكويت، واستدعاء كافة الأطراف، موضحا أن العديد من العاملين بالمستشفى هددوا

بتقديم استقالاتهم في حال تم التلاعب بالتقرير الطبي.

كان مجلس الأمة قد بدأ بمناقشة ملابسات وفاة المواطن محمد غزاي المطيري بشبهة التعذيب على أيدي رجال مباحث الأحمدي، حيث أدلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ببيان أكد فيه حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وأنه في حال وقوع اعتداء غير قانوني تجاه المواطن سيتم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه المتسبب.

وأشار الخالد إلى أنه بالأمس دار لغط كبير بهذا الموضوع من قبل النواب، مضيفا بقوله: مؤلم بالنسبة لي ولا يشرفني أن أقود وزارة تعتدي على المواطنين بالطريقة التي ادعاها البعض.

وقال الخالد في جلسة مجلس الأمة العادية التكميلية: إن كرامة المواطن واحترامه أمر أساسي في عمل كل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارته.

 

أهم الاخبار