رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حماس تكذب الأهرام: شهيد رفح مصري


هاجمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء جريدة "الأهرام" بعد نشرها خبرا يرجح أن الشهيدين مجهولي الهوية اللذان قتلا الأسبوع الماضي يمنيان الجنسية ، قائلة "إنها عثرت بحوزة أحدهما على بطاقة هوية تؤكد أنه مصري الجنسية". وشيع العشرات من أهالي رفح ظهر الثلاثاء جثماني الشهيدين مجهولي الهوية اللذين قتلا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جباليا بالقرب من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحماس في بيانها اليوم "صحيفة الأهرام التي قالت إن القتيليين يمنيان الجنسية وينتميان إلى مجموعة سلفية موالية للقاعدة تحاول إظهار أمور لا وجود لها في القطاع".

وأضافت الوزارة "للأسف تأتي هذه التقارير الصحفية في ظل تهديدات الاحتلال بتصعيد العدوان على قطاع غزة وكأنهم يريدون توفير مبررات للاحتلال للهجوم على القطاع ,الأمر الذي نرفضه ونستنكره من جريدة الأهرام".

وأوضح البيان "تم العثور على بطاقة هوية مصرية بحوزة أحد شخصين مجهولي الهوية يدعى مصطفى عبدالفتاح محمد من سكان الجيزة حي الوراق".

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال قامت بمطالبة طاقم الإسعاف بتعرية الشهيدين وأبلغوهم بأنهم عثروا مع أحد الشهداء على بطاقة تعريف شخصية مكتوب فيها اسم الشهيد وأن كل ما ظهر من الشهداء أنهما يلبسان زيا مدنيا وظهر على صدر أحدهما وشما".

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية وطبية فلسطينية قد أكدت بداية أن القتيلين فلسطينيين إلا

أن مصادر محلية في غزة سرعان ما رجحت كون الجثتين تعودان لـ"عربيين" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وزعم الاحتلال أن الشابين حاولا زرع عبوة ناسفة قرب الجدار شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة منوها إلى أن وضع الفلسطينيين الاثنين غير معروف حتى اللحظة، وأن الجيش يحقق في الحادثة.