عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن .. تحذيرات من "انفجار لا تحمد عقباه"

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بيانا حذرت فيه الحكومة من "انفجار لا تحمد عقباه" بسبب "الضغط المستمر نتيجة انفلات الأسعار"التي بلغت مستويات مهددة للأمن المجتمعي. وطالب المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد -في تصريح نشر على الموقع الرسمي للجماعة - الحكومة الأردنية بـ"التصدي لحالة انفلات الأسعار التي بلغت مستويات مهددة للأمن المجتمعي". كما دعا إلى "تفكيك حالة الاحتقان الشعبي من خلال اتخاذ خطوات إصلاحية جادة"، وقال إن "الضغط المستمر على المواطنين من شأنه أن يولد انفجارًا لا تحمد عقباه".

واعتبر مراقب الإخوان بالأردن ما يجري في بعض البلاد العربية -مثل الجزائر وتونس- من "أحداث مؤسفة" أدت إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى، بمثابة "جرس إنذار"، وطالب الأنظمة العربية "بتغيير سياساتها عوضًا عن مواجهة الغضب الشعبي بالهري والغازات

المدمعة والرصاص الحي".

ودعا سعيد الحكومة إلى "التوقف عن الاستجابة للنصائح الأمريكية والإملاءات الأجنبية، واتخاذ خطوات عاجلة في مجال الإصلاح السياسي والاعتراف بجميع الخطايا التي وقعت في الانتخابات النيابية، ومصارحة الشعب بجميع السلبيات التي أدت إلى هذه الأوضاع الخطيرة المتفجرة". وحذر مما وصفه بالمخطط الأمريكي "الساعي إلى تفتيت الأمة وإيقاظ الولاءات الضيقة وإثارة الفتنة وتمزيق البلدان العربية "،مشيرًا إلى ما يجري في السودان وما جرى في العراق والصومال وكذلك الاصطفافات في اليمن ولبنان والحوادث الأخيرة في مصر.