رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكومة ليبيا المؤقتة تسيطر على مبان رئيسية بسرت

قالت القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا الأحد إنها سيطرت على مبان مهمة في طريقها إلى وسط مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي لكنها أرجأت هجوما على الميدان الرئيسي لاتاحة الفرصة أمام المدنيين للفرار.

ويدفع الاستيلاء على سرت المجلس الوطني خطوة نحو السيطرة على البلاد بعد نحو شهرين من دخول العاصمة طرابلس لكن القناصة التابعين للقذافي يبطئون تقدمهم.
وقال محمود بايو وهو قائد لاحدى فصائل المقاتلين الى الجنوب من سرت "احرزنا تقدما كبيرا... دخلنا مركز (مؤتمرات) واجادوجو.. هناك قتال يدور لكنه تحت سيطرتنا.
وقال شاهد عيان ان قوات المجلس الوطني الانتقالي سيطرت ايضا على المستشفى الرئيسي واسرت اكثر من عشرة من المقاتلين الموالين للقذافي الذين

استخدموا البناية لاطلاق قذائف المورتر والقذائف الصاروخية.
وقال صلاح مصطفى أحد قادة قوات الحكومة نحاول اجلاء المرضى والمصابين... معظم كتائب القذافي فرت وبعضها تنكر في زي أطباء. علينا التحقيق.
واقتيد نحو 15 من الموالين للقذافي خارج المستشفى وتعرض أحدهم للضرب على رأسه عندما عثر على صورة الزعيم الليبي المخلوع في جيبه.
وقال بايو ان قوات المجلس الوطني الانتقالي وصلت بالفعل الى الساحة الرئيسية في سرت لكن لم تتقدم بعد في انتظار خروج المدنيين من المنطقة.