رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتصالات عربية لدعم الأسرى الفلسطينيين

عربية

الأحد, 09 أكتوبر 2011 16:35

القاهرة ـ أ ش أ:

أعلن الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح اليوم "الأحد" أن الجامعة العربية تجري اتصالات عديدة مع جهات دولية وإقليمية لمناقشة قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي.

وأعرب السفير صبيح عن قلقه الشديد بسبب الوضع الإنسانى المتردى للسجناء داخل سجون الاحتلال، الأمر الذى يتطلب سرعة تدخل من المجتمع الدولي .

وأضاف "صبيح" نحن نتابع إضراب

الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين لحظة بلحظة، خاصة بعد قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلى بمنع إدخال الطعام لبعض الأقسام والمعتقلات، مشيرا إلى أن هناك إجراءات حاسمة ستتخذها السلطة الفلسطينية من أجل وقف تلك التجاوزات والانتهاكات فى حق الأسرى والمعتقلين، ولكن فى الوقت المناسب.

وحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عن أي تصعيد محتمل، منددا بقيام الاحتلال بالتفتيش العاري والمذل للأسرى

ولأقاربهم الذين يأتون لزيارتهم.

وأوضح أن الجامعة العربية على اتصال دائم مع وزارة شئون الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية، وأن التحرك منسق ومشترك بين الجانبين لطرح معاناة الأسرى وقضيتهم على مختلف المستويات.

وأكد صبيح عدم مشروعية قيام إسرائيل باختطاف آلاف الأسرى من ضمنهم أطفال دون سن العشر سنوات، مؤكدا على أنه لا يحق لإسرائيل أن تقدمهم لمحاكم عسكرية على أرض محتلة.

وأضاف: " لا يوجد في تاريخ حركات التحرر، ولا دول الاستعمار أن قامت دولة باحتجاز هذا العدد الكبير من الأطفال والكهول والنساء، والاعتداء عليهم وتهديدهم بالسلاح".

أهم الاخبار