رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية السعودية تبرئ المناهج من "الإرهاب"

برأت وزارة الداخلية السعودية المناهج الدراسية من مسئوليتها عن الانحراف الفكري أو التشجيع على الإرهاب، مؤكدة أن الجرعة الدينية في المناهج خلال العقود السابقة كانت أكبر مما هي عليه في السنوات الأخيرة، ولم تظهر مع ذلك أي مظاهر للإرهاب أو الانحراف آنذاك.

أعلن ذلك مدير عام إدارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهدلق في كلمته خلال ندوة "الإستراتيجية الثقافية الوطنية للأمن الفكري" التي نظمتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض اليوم وتستمر ثلاثة أيام بفندق جولدن توليب.

وقال الهدلق إن أغلب المتأثرين بالانحراف الفكري هم شباب ما بين 18 و 25 سنة ممن لم يكملوا تعليمهم الدراسي، مطالبا بضرورة وجود

مؤسسات تحتوي الشباب وتوجههم التوجيه الصحيح من خلال برامج متنوعة تناسب ميولهم وتوجهاتهم مثل الأندية الطلابية الرياضية والأندية الثقافية والصيفية التي حققت تميزا كبيرا خلال السنوات الماضية.

وأشاد الهدلق بالتحرك الجديد لوزارة الشئون الاسلامية، والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجال الأمن الفكري، ومساهمة الجامعات من خلال توجيه الدراسات العليا إلى الأمن الفكري، موضحا أن عدد هذه الدراسات تجاوز 50 رسالة ماجستير ودكتوراه في هذا المجال.