رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليق الدراسة في تونس لأجل غير مسمى

عربية

الاثنين, 10 يناير 2011 16:59

ذكرت قناة الجزيرة الفضائية قبل قليل إن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي،

أصدر أوامره بتعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات التونسية لأجل غير مسمى، وذلك على خلفية الاجتجاجات المتواصلة في عدد من المدن والمناطق التونسية منذ قرابة شهر.

 

وفي نفس السياق اتهم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي "أطراف خارجية" بالوقوف وراء أحداث الشغب والاحتجاجات المشتعلة في البلاد ، فيما قتل واصيب 20 شخصا في

اشتباكات مع قوات الأمن التي أطلقت الرصاص بشكل عشوائي على محتجين.

وقال زين العابدين "أطراف خارجية وعصابات ملثمة ، وأياد لم تتورع عن توريط التلاميذ والشباب العاقل في الاضطرابات التي تشهدها عدة مدن في البلاد "، واصفا ما يجرى في بلاده بأنه "عمل إرهابي". وأضاف" هذه الأيادي استغلت بدون أخلاق بعض الأحداث التي أسفنا

لها جميعا".

وكانت مصادر أمنية أعلنت في وقت سابق مقتل 10 اشخاص واصابة 10 آخرين بجروح في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن التونسية التي أطلقت الرصاص بشكل عشوائي على محتجين.

واستعملت قوات مكافحة الشغب الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع في مدن تالة والقصرين شمال غرب تونس والرقاب وسط لتفريق متظاهرين ومحتجين في هذه المناطق.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد ذكرت أن 14 من سكان المدن المذكورة قتلوا بالرصاص خلال مواجهات مع رجال الأمن يومي السبت والأحد، في حين تحدثت مصادر نقابية عن أن الحصيلة تتجاوز عشرين قتيلا.

أهم الاخبار