عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسى : إقليم كردستان قصة نجاح

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عقب لقائه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في أربيل إن التطورات العمرانية والاقتصادية في الإقليم "قصة نجاح". وأضاف موسى للصحفيين "هناك نشاط كبير في الإعمار والاقتصاد والكثير من المستثمرين العرب يأتون الى كردستان وهذا التحرك يأتي في إطار المصالح المشتركة ، كردستان قصة نجاح وقدمت التهنئة للرئيس على ذلك".

وأكد موسى أنه بحث مع بارزاني الاستعدادات الجارية في بغداد لعقد القمة ، قائلا "استمعت إليه واطلعت على رؤيته للتحركات السياسية الناشطة" ، مشيرا إلى "زيارة ثانية للإقليم قبل القمة سأعود للتشاور مرة أخرى" مع بارزاني.

وحول استهداف المسيحيين في العراق، قال موسى "ندين كافة الأعمال الإرهابية التي ترتكب بحق المسيحيين ونحن قلقون بشأن أوضاعهم ونعبر عن تعاطفنا معهم ونثمن جهود جميع الجهات التي تعاون هذه الشريحة في العراق".

وأضاف "نعتقد أن التعددية القومية في أي مكان تشكل مصدرا للقوة وليست مصدرا

للصراعات والنزاعات".

وتأتي الزيارة إلى الإقليم ضمن جولة في العراق قادته للقاء كبار المسئولين أمس الأول السبت لبحث الترتيبات المتعلقة بانعقاد القمة العربية في بغداد أواخر مارس المقبل ، كما التقى موسى في النجف في وقت سابق المرجع الشيعي علي السيستاني.

من جهته، أشاد بارزاني بالزيارة واعتبر أنها "دليل على اهتمام الجامعة العربية بالتواصل مع إقليم كردستان كما لمست اهتمام الجامعة بالعراق وموقف موسى كان دائما مساندا للعراقيين".

يذكر أن موسى قام بزيارة الإقليم للمرة الأولى في تشرين الأول/اكتوبر 2005 في خضم تحذيرات أطلقتها دول عربية آنذاك من مخاطر تقسيم العراق بين السنة والشيعة والأكراد.