رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقباط الكويت يتلقون العزاء في ضحايا القديسين

استقبلت كنيسة ماري مرقس القبطية في الكويت المعزين في ضحايا تفجير كنيسة القديسين في الاسكندرية. وشارك العديد من المصريين بالكويت في العزاء الذي اقيم مساء الاحد تحت شعار "معا الى الابد" بحضور راعي الكنيسة القمص بيجول الانبا بيشوي والسفير المصري طاهر فرحات والقنصل العام السفير صلاح الوسيمي.

وأعرب القمص بيجول الانبا بيشوي عن شكره للمشاعر التي لمسها من المصريين جميعا، قائلا :"إنها ليست بجديدة علينا ومتأكدون منها حيث اثبتت التجربة ثبات وعمق واصالة ومحبة الشعب المصري بنسيجه الواحد من دون مسميات مسلم ومسيحي".

وأضاف أن من يحاول ضرب وحدتنا الوطنية ستبوء كل محاولاته بالفشل، موضحا ان جريمة التفجير رغم بشاعتها اظهرت مدى محبة وتلاحم وتعاضد ابناء الشعب المصري والشعب العربي على ارض الكويت الحبيبة.

ومن جانبه القى الشيخ حسين الازهري كلمة اكد فيها ان

اللقاء ليس بهدف تقديم العزاء الى اخواننا المسيحيين فقط، مشيرا الى اننا نعزي انفسنا قبل ان نعزيهم، "حيث ان ما يصيب المصري يصيب المسلم ويصيب المسيحي وجميعنا نسيج واحد".

وأشار الى ان من ارتكب جريمة تفجير الاسكندرية ان كان مسلما فالاسلام بريء منه وان كان غير مسلم فليس بانسان مشيرا الى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يؤمن الخائف ويعلم الجاهل وصاهر من مصر مثلما صاهر ابراهيم ابو الانبياء من مصر التي لها مكانة في نفوس العرب والمسلمين .