عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيلاري ستضغط على مصر من أجل الإصلاح السياسي



قالت صحيفة "الوول ستريت جورنال" الأمريكية إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ستستغل زيارتها إلى منطقة الشرق الأوسط في الضغط على حكومات عربية ومن بينها مصر كي تقوم بإجراءات ملموسة للإصلاح السياسي.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد إلى أن هيلاري كلينتون، التي بدأت جولة خليجية تضم قطر والإمارات وعمان، ستطالب الدول العربية بالمزيد من الانفتاح السياسي، خاصة في ظل التوترات المتصادة التي تشهدها العديد من دول المنطقة وعلى رأسها مصر وتونس والجزائر.

وقالت إن تحرك هيلاري يأتي بعد الانتقادات التي وجهت إلى إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن الإصلاحات الديمقراطية في الشرق الأوسط أصابها الجمود على أيدي الأنظمة الحاكمة في دول المنطقة.

ونقلت عن مساعدين لوزيرة الخارجية الأمريكية قولهم إن هيلاري ستضغط على الدول العربية من أجل تعزيز دور منظمات المجتمع المدني.

وأضافت بقولها إن محللين إقليميين قالوا إن على واشنطن أن تلعب دورا أكبر في الضغط على نظام الرئيس مبارك من أجل المزيد من الشفافية في عملية انتقال السلطة المتوقعة في البلاد، وقالت إن وضع الإصلاحات السياسية في مصر سيكون له تأثير كبير على المنطقة بأسرها في ظل أن مصر هي أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.