رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

القصة الكاملة لاحتجاز رهائن في كنيس كوليفيل.. زعم أن لديه قنابل فقتلته الشرطة

عربى وعالمى

الأحد, 16 يناير 2022 21:15
القصة الكاملة لاحتجاز رهائن في كنيس كوليفيل.. زعم أن لديه قنابل فقتلته الشرطةرهائن في كنيس كوليفيل

علي عبد العزيز

تصدر حادث احتجاز رهائن في كنيس كوليفيل، مانشتات الصحف ووسائل الإعلام العالمية، ما وصفه الرئيس الأميركي جو بايدن بالعمل الإرهابي.

تحديد هوية محتجز الرهائن

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن أن حادث احتجاز الرهائن فى كنيس كوليفيل فى تكساس عمل إرهابى، وأنه ما زلنا لا نعرف كل الحقائق بشأن دوافع محتجز الرهائن فى كنيس كوليفيل.

 

وأسفرت جهود الشرطة الأمريكية عن تحديد هوية محتجز الرهائن بكنيس في ولاية تكساس، حيث تبين أنه بريطاني الجنسية يدعى مالك فيصل أكرم.

احتجاز رهائن بكنيس يهودي في ولاية تكساس الأمريكية

 بايدن يعلق

وأشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بدور رجال الأمن في الإفراج عن الرهائن في الكنيس اليهودي في ولاية تكساس .

وتعهد بايدن، حسبما أفادت قناة (الحرة) الامريكية اليوم الأحد، بالتصدي للتطرف ومعاداة السامية في الولايات المتحدة الأمريكية .

مقتل الرجل الذي احتجز
الرهائن

لندن تؤكد أن محتجز الرهائن في حادث كنيس تكساس كان بريطانيا

وكان قائد الشرطة في كلوفيل في تكساس أعلن مقتل الرجل الذي احتجز

أربعة أشخاص كرهائن في كنيس يهودي بعدما اطلق الأمن سراح جميع الرهائن على قيد الحياة .

وأكد البيت الأبيض في وقت سابق اليوم أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مستجدات عملية الاحتجاز بكنيس في تكساس.

 

وقالت قناة ABC News الأمريكية إن احتجاز الرهائن الذى وقع فى معبد بمنطقة دالاس فورت ورث، والذى استمر 10 ساعات، انتهى مع وجود جميع الرهائن فى أمان.

 زعم أن لديه قنابل

 وكان المشتبه به المسلح قد زعم أن لديه قنابل فى أماكن مجهولة، واحتجز حاخاما وثلاثة رهائن أخري فى معبد بيت إسرائيل فى كوليفيل قبل ظهر أمس السبت، بتوقيت تكساس، بحسب ما قال مصدر مطلع على الأمر، وتم إطلاق سراح أحد الرهائن دون أن يتعرض لأذى بعد نحو خمس ساعات.

 وفى التاسعة والنصف مساء بتوقيت تكساس، الرابعة والنصف فجرا بتوقيت القاهرة، كتب حاكم ولاية تكساس جريج أبوت على تويتر يقول: لقد تمت الاستجابة لصلواتنا، جميع الرهائن أحياء وفى أمان.

 فريق إنقاذ رفيع المستوى

 وقال مسئول شرطة كويلفيل مايكل ميلر إن فريق إنقاذ رهائن رفيع المستوى من مكتب التحقيقات  لفيدرالية إف بى اى اقتحم المعبد فى التاسعة مساء بالتوقيت المحلى وأنقذ الرهائن جميعا.  وأكد ميلر والعميل الخاص بالإف بى اى مات ديسارنو أن المشتبه به قد مات فى إطلاق نار بالحادث دون أن يقدم تفاصيل أخرى.  وأشار ديسارنو إلى أنهم يعرفون هوية المشتبه بهم، لكنهم رفضوا الكشف عن اسمه.

 

الخاطف يحمل حقائب ظهر

 وخلال المواجهة، لم يكن واضحا إلى أى مدى كان الخاطف مسلحا. فقد كان الخاطف يحمل حقائب ظهر وقال إن لديه متفجرات، ولم يقل مسئولو إنفاذا القانون فى المؤتمر الصحفى ما إذا كان يحمل بالفعل متفجرات.

 

ووقع الحادث فى الوقت الذى كانت فيه الصلوات تقام فى المعبد اليهودى أمس السبت، وكانت تبث عبر الفيس بوك، عندما  أشارت تقارير محلية إلى صباح رجل داخل المهبد وحديثه عن الدين أثناء البث الحى الذى لم يظهر ما كان يحدث، وقامت شركة ميتا بإزالة الفيديو من موقع فيس بوك بعد وقت قصير.

 

 

أهم الاخبار