رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إبراهيم عيسى: مصر ستشهد قفزة كبيرة بملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات (فيديو)

ميديا

الخميس, 16 سبتمبر 2021 22:03
إبراهيم عيسى: مصر ستشهد  قفزة كبيرة بملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات (فيديو)الإعلامي إبراهيم عيسى

كتبت - أمل البرغوتي

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن حقوق الإنسان شاملة لا تتجزأ ولا تخصص، والدفاع عنها عمل عظيم وشجاع، لافتًا إلى أن الدول والمؤسسات الداعمة لحقوق الانسان تستحق الاحترام والإشادة. 

 

اقرا ايضا: 

(فيديو) أستاذة علوم سياسة: وجود خانة الديانة بالبطاقة لا علاقة له بالمواطنة

إبراهيم عيسى: الإخوان تنفخ في النيران وتروج شائعات مغلوطة عن الدين (فيديو)

 

واشار الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، إلى أن مصر ستشهد  قفزة كبيرة في ملف حقوق الانسان خلال الخمس سنوات القادمة، قائلا "أن

العمى السياسي والعاطفي يعطل كثيرًا من الرؤية الحقيقة ويؤدي إلى التأويل والتفسير المغلوط للحقائق".

 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن الحقوقيون يعطون الأولوية في حقوق الانسان للممارسات السياسية أو النخبة السياسية على وجه الخصوص ، مؤكدًا أن جماعة الاخوان ترى أن تجديد الخطاب الديني فكرة حكومية، متابعًا أن المواجهات الأمنية أضعفت جماعة الإخوان، لكن المواجهات الفكرية كفيلة بالقضاء عليهم.

 

وأكد عيسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الحكم يتكلم عن رؤية لتجديد

الدين، ويؤكد على أن الدعوة إلى تجديد الخطاب الديني ليس من منطلق حضاري أو فكري أو ثقافي وإنما من منطلق ديني يلزم بالتغيير. 

 

وأضاف عيسى، أن حسن البنا وراء ظهور التيارات الاسلامية في مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد رئيس مصري علماني نادى بفصل الدين عن الدولة، لافتًا إلى أن جماعة الاخوان يتعاملون بالتشويش والطعن والهجوم على الأفكار المتجددة وأفكار الدولة المتنورة، فضلًا عن أنها تعتبر نفسها حامية للاسلام وممثلة له. 

 

وتابع أن الدين لاعب أساسي في وجدان المجتمع المصري منذ فترة زمنية طويلة، وتسود حالات التعايش الحضاري بين جميع الأديان في مصر، مؤكدًا أن الاخوان تنفخ في النيران وتروج شائعات مغلوطة عن الدين.

 

(شاهد الفيديو) 

 

أهم الاخبار