رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. أبو الغيط: دور الإعلام في توعية المواطنين لا يقل أهمية عن تأمين الحدود

ميديا

الأربعاء, 16 يونيو 2021 12:19
فيديو.. أبو الغيط: دور الإعلام في توعية المواطنين لا يقل أهمية عن تأمين الحدودأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب- مصطفى نجيب

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن دور الإعلام في تكوين وعي المواطن العربي لا يمكن التقليل منه، موضحًا أن أحداث العقد المنصر كشفت بجلاء عن مخاطر اختراق العقل العربي وما يؤدي إليه هذا الاختراق من فوضى اجتماعية وسياسية خطيرة.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. أبو الغيط: جاحة كورونا أثبتت أهمية الإعلام في حياة المواطن العربي

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته باجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، أن صيانة العقل والوعي الجمعي لا يقل أهمية عن تأمين الحدود والتراب الوطني، متابعًا: "من العقل قد تتسرب أفكارًا قد تهدم الأوكان من داخلها وتجعلها

لقمة صائغة للتدخلات الخارجية والأجندات الأجنبية ورأينا هذا يحدث للأسف في بعض بلادنا وجوارنا حيث تحول الخطاب الإعلامي إلى أداة للتحريض والتخوين المتبادل".

جاحة كورونا التي عصفت بالعالم كانت لها انعكاسات كبيرة على كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والانسانية.

أن جاجة كورونا أثبتت أهمية دور الإعلام في حياة المواطن العربي خاصة في وقت الأزمات، موضحًا أن المصداقية عاملًا مهمًا خلال الأزمة.

وانطلق اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب فى دورته ٥١ برئاسة دولة السودان والمنعقد بمقر

الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، ويحضر الاجتماعات وزراء الإعلام  ورؤساء الوفود الإعلامية للدول العربية الأعضاء بالمكتب.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الوزارية للمكتب  التنفيذي مناقشة الإستراتيجية الإعلامية العربية وخطة التحرك الاعلامي بالخارج فى ضوء التوجهات الإعلامية  الداعمه للقضية الفلسطينية العادله بروح الالتزام والتضامن بين مختلف مكونات وروافد الاعلام العربي كما تناقش أجندة الاجتماعات الدور الفعال للإعلام العربي في التصدى لظاهرة الإرهاب والتطرف ، وأيضا اعتماد برنامج  عمل الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وإدراج مادة الإعلام التربوى فى المناهج التعليمية العربية ووضع استراتيجية للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية المؤثرة فى المشهد الرقمى العالمي.

شاهد البث المباشر..

موضوعات ذات صلة:-

أبو الغيط يبحث مع الرئيس الفلسطيني تطورات القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أهم الاخبار