رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لوموند: الربيع العربي يوشك على الانتهاء من القذافي

القذافى
القذافى

تناولت الصحف اليومية الفرنسية الصادرة اليوم الاثنين تطورات الأوضاع على الساحة الليبية على ضوء تقدم الثوار وسيطرتهم على غالبية المناطق في العاصمة الليبية طرابلس..

مشيرة إلى التوقعات الدولية والمحلية الليبية بقرب نهاية العقيد القذافى بعد 42 عاما من حكم الجماهيرية الليبية.
وركزت صحيفة "لوموند" على مسيرة حياة القذافى منذ توليه الحكم قبل 42 عاما بعد ثورة الفاتح من سبتمبر وحتى الساعات الأخيرة من حكمه..وكذلك على أبنائه وخاصة سيف الإسلام القذافى الذي وصفته بال"بلاى بوى" .
واختتمت الصحيفة تقريرها بإلقاء الضوء على ما وصفته برياح تحدى الأنظمة الاستبدادية التي هبت على العالم العربى فى مطلع العالم الجارى ولازالت وأتت بال"ربيع العربى" الذي أطاح بالرئيس التونسى زين العابدين بن على، الرئيس حسنى مبارك، مرورا على البحرين واليمن وسريا، وهاهى اليوم

توشك على وضع نهاية لمعمر القذافى.
وتحت عنوان "بعد الحرب.. يتعين بناء السلام في ليبيا".. تناولت صحيفة "لوفيجارو" الموضوع ذاته ولكن من وجهة نظر مختلفة مركزة عن مرحلة مابعد القذافى حيث أكدت أنه حتى بعد رحيل القذافى فلابد أن يقوم الثوار بتأمين العاصمة طرابلس التي تواجه خطرا كبيرا لانها "تعج" بالأسلحة.
وقالت الصحيفة إنه بمجرد أن تنتهى ما اسمته بال"حرب" فان على الثوار أن يعملوا على بناء السلام في البلد التي عانت من الديكتاتورية لأكثر من أربعة عقود متتالية.