رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يكتفى بثلاثية في مرمى الوداد المغربي ويتأهل لنهائي أفريقيا

رياضة

الجمعة, 23 أكتوبر 2020 22:59
الأهلي يكتفى بثلاثية في مرمى الوداد المغربي ويتأهل لنهائي أفريقيا
كتب- صبري حافظ:

بجدارة.. عزز فريق الأهلي تأهله لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف بستاد القاهرة في اياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كان لقاء الذهاب قد انتهي بالدار البيضاء بفوز الأهلي أيضا بهدفين نظيفين ليتأهل بمجموع المباراتين 5/1.

سجل ثلاثية الأهلي مروان محسن وحسين الشحات وياسر ابراهيم برأسه في الدقائق 6 و25و58، وأحرز هدف الوداد الوحيد البديل زهير المترجي في الدقيقة 81.

جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر فيه الأهلي على أغلبه لفارق الإمكانيات بين الفريقين والتي وضحت في لقاء الذهاب ، وأهدر لاعبو الأهلي عدة فرص سهلة خاصة في الشوط الثاني وكان بالإمكان تحقيق فوز كبير وتاريخي, بهذه النتيجة ينتظر الأهلي الفائز من لقاء الزمالك والرجاء المغربي في نهائي البطولة ، والذي سيقام السبت المقبل بستاد القاهرة في اياب نصف النهائي وكان بطل مصر متقدما في الذهاب بالدار البيضاء بهدف نظيف.

 

الشوط الأول

بدأ الوداد اللقاء مهاجما ويباغت كازادي كاسونجو الجميع بهجمة عنترية ويسدد بيسراه بجوار القائم للحارس محمد الشناوي.

هدف مبكر أحمر

يضغط الأهلي ويمرر السولية كرة في العمق بينية خلف دفاعات الأهلي ينطلق مروان محسن، ويضع على يسار الحارس المغربي أحمد التكناوي مسجلا هدف التقدم وتتوقف

المباراة وينتظر الحكم الجنوب أفريقي رد "الفار" الذى أشار بصحة الهدف رغم رفع الحكم المساعد لرايته.!

يحاول الوداد مع هدوء أهلاوي وإطمئنان مبكر بالحصول على بطاقة التأهل ويشكل كاسونجو وايمن الحسوني ووليد الكردي بعض الخطورة وبقى اسماعيل الحداد بعيد عن الخطورة لتراجعه وارتداده كثيرا للخلف بعيدا عن رقابة قلبي دفاع الأهلي ياسر ابراهيم وأيمن أشرف. ويتصدى اسماعيل الحداد لضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة ويسدد بيسراه فوق المقص الأيمن للشناوي. ويرد اليو ديانج بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء متسرعا فوق العارضة وسط صيحات الإستهجان لرعونته حيث كانت الفرصة متاحة امامه للتقدم والتسجيل.

هدف للشحات.. ولا اروع

في الدقيقة 25 يستلم حسين الشحات الكرة خلف دفاعات الوداد ويراوغ المدافع يحي بن عطية الله مرتين داخل منطقة الجزاء وينفرد ويضع الكرة داخل المرمى مسجلا هدفا ولا أروع. يحاول الوداد وعابه البطء والفردية في بعض الهجمات مما قللت من خطورتها ،رغم تحركات نصير يمينا وكاسونجو والحداد من العمق، وشكلت هجمات الأهلي المرتدة خطورة بالغة نظرا

لفوارق السرعة والمهارة لكن الإستهتار والرعونة حالا دون مزيد من الأهداف في شباك الوداد.

 

الشوط الثاني

بدأ الوداد الشوط الثاني مهاجما وبادر الكردي بتسديدة قوية بعيدا عن التهديف ويرد الأهلي بهجمة سريعة بعد عدة جمل ويلعب الشحات للخلف ويبعد الدفاع في اللحظات الأخيرة.

يحاول الوداد ومن عرضية برأسه كاسونجو تعلو العارضة بسنتميترات مع محاولة من الأهلي لزيادة الحصيلة التهديفية.

يدفع الأرجنتينى ماجدوني بالثنائي زهير المترجي وجباجو مكان ايمن الحسوني وعبد اللطيف نصير لتنشيط الهجوم

هدف ثالث في الدقيقة 58

ومن ضربة ركنية من حسين الشحات يرتقي من أعلى نقطة ياسر ابراهيم وبرأسه داخل المرمى بعد أن أخذت يد الحارس وأحتضنت الكرة الشباك.

يدفع موسيماني بثنائي الأهلي على لطفي ومحمود كهربا مكان محمد الشناوي ومروان محسن. يدفع موسيماني بوليد سليمان بدلا من جونيور أجاي وينطلق بديع اووك ويسدد لحظة تقدم الحارس مع دربكة دفاعية حمراء وينقذ الدفاع قبل تخطى الكرة لخط المرمى يرد أفشة بتمريرة رائعة لوليد سليمان يسدد بيسراه تمر بجوار القائم مباشرة كانت اقرب للتهديف.

هدف للوداد في الدقيقة 81

يستلم الكرة البديل زهير المترجي ويسدد بوش قدمه الخارجي قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس على لطفي تليها هجمة خاطفة تصل الكرة على حدود المنطقة لإسماعيل الحداد يلعب اي حاجة عرضية بعيدا عن متناول اي مهاجم قادم من الخلف ويلعب حمدي فتحي بدلا من أفشة وينفرد محمود كهربا ويسدد متسرعا بيسراه بجوار القائم.

في الدقيقة الأخيرة ينطلق اليو ديانج ويراوغ داخل منطقة الجزاء وتطول وتضيع فرصة جديدة .!

 

 

 

أهم الاخبار