رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذكريات العام القادم!!

ما إن اندلعت الثورة علي غير موعد.. نعم كان لابد من القيد أن ينكسر.. نعم كان لابد للكبت أن ينفجر.. ولكن لم يتوقع أحد بالموعد.. الموعد حددته السماء وحفظته وأنجحته.. وبدأنا نفرح.. ثم نحلم.

بدأنا نحلم بمشروع »ممر التعمير« أو »ممر التنمية« قل ما شئت المهم هو أن مصر ستمتد الي حدود ليبيا.. مدن وزراعة وتصنيع.. سنحل كل مشاكلنا وأكملنا الحلم بتنفيذ مشروع الطاقة.. مفاعل سلمية في الضبعة أو أنشاص أو أي مكان المهم أن نبدأ لأن مصر الحديثة ستكون في أشد الحاجة الي طاقة وكهرباء أضعاف ما عندنا الآن.

حتي الحلم.. أيقظونا منه.. قالوا إن مخاطر الطاقة أضعاف أضعاف فوائدها.. خطأ بسيط من مهندس أو عامل.. فضلا عن أي تخريب متعمد مهما كان بسيطا كفيل بهلاك الإنسان والحيوان والزرع حتي الجماد لمدة من مائة عام الي 300 عام!

حتي مشروع »ممر التنمية« صدرت مجلة قومية من دار صحافة قومية تحذر من المشروع.

< طيب="" ماذا="" نفعل="" ونحن="" في="" سباق="" مع="">

- رأيي ألا نشغل أنفسنا بمظاهرة في قنا أو شغب في الملاعب ولا فتاة اسمها كاميليا.. ولا حتي بتحقيقات الفساد التي تشغل الإعلام والرأي العام وبالتالي الحكومة والمجلس العسكري.. تعالوا نضع كل ذلك وراء ظهورنا.. هناك هيئات مختصة بمواجهة ما حدث في قنا.. وهيئات أخري مختصة بأي فتن دينية أو طائفية.

ياريت يكون هدف الدولة الآن هو جمع الخبراء الكبار المجردين من أي أهواء أو مصالح شخصية ولو نستعين بخبراء أجانب أيضا لكي

نتأكد من أهمية وجدية المشروعين الكبيرين.. التنمية والطاقة، وإذا صرفنا نظر عنهما هناك مشروعات أخري مهمة للغاية نبدأ بها فورا.

تعالوا نزرع النوبة وسيناء ونحيي موضوع توشكي ولو عن طريق شركة استثمارية مصرية أو أجنبية أو مشتركة.. تعالوا نعلن بأن مصر لن تستورد القمح من العام القادم مثلا.. وأن مصانع الغزل والنسيج ستعود بكامل طاقتها لوجود القطن المطلوب بأي كمية مطلوبة وربما نقوم بالتصدير أيضا.

هناك مشروعات وأفكار كثيرة لتسديد ديون مصر دفعة واحدة أو علي دفعتين ليعود الجنيه المصري الي سابق عهده.. فيعم الرخاء تعالوا نبحثها.

لا نريد أنيضيع وقتنا في مظاهرة في قنا.. أو أتوبيس وقع في النيل.. أو خطفوا بنت السادات أو فتاة في كنيسة.. حتي قضايا الفساد اتركوها تمش في مسارها فهي في ايد أمينة وعندنا خير نائب عام.. قيادات المجلس العسكري والحكومة لهما مهام كبري ينتظرها الناس كل الناس من أجل أن يشعروا أننا علي أبواب حياة نتمناها لنا ولأبنائنا وأحفادنا.. فهل نفعل؟؟ أتعشم.